الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 05:55 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جابر البغدادي” يشارك في فعاليات المجلس العلمي عن السنة النبوية الشريفة

شارك الشيخ جابر بغدادي، الداعية الإسلامي، وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية ببني سويف، بفعاليات المجلس العلمي عن السنة النبوية الشريفة بالبيت المحمدي للتصوف، ومجلس قراءة وإسناد كتاب (نور العيون في تلخيص سيرة الأمين المأمون لابن سيد الناس) بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والدكتور أسامة السيد الأزهري، المستشار الديني لرئيس الجمهورية، والشيخ عبدالعزيز الشهاوي شيخ الشافعية بمصر، والشيخ علي صالح من علماء الأزهر.

وقال الداعية الإسلامي الشيخ جابر البغدادي ، إن البيت المحمدي يقدم التصوف الإسلامي بأسلوب عصري فريد، مشيراً إلى أن المؤسسات الصوفية التي تنشر الفكر الإسلامي الصحيح، والتى وتقوم بدور هام ومحوري في نشر قيم الوسطية والاعتدال، تحتاج إلى الدعم وخاصة في هذه الفترة التي انتشرت فيها الأفكار المغلوطة والفكر المتشدد الذي دمر العديد من البلدان والأمم.

وشدد وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية ببنى سويف ، على ضرورة العمل وفق رؤية منهجية صحيحة يمكن من خلالها القضاء على الأفكار المنحرفة والمتطرفة التي تنشرها بعض التيارات بين الحين والآخر.



وبدأت فعاليات البيت المحمدي فعاليات مجلس قراءة وإسناد كتاب (نور العيون في تلخيص سيرة الأمين المأمون لابن سيد الناس)، حيث يقام المجلس برعاية الدكتور محمد مهنا أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ضمن الأنشطة العلمية التي تستهدف بيان مكانة السنة النبوية على أيدى المتخصصين من السادة العلماء وأساتذة الجامعات.

وقدم الفعالية الدكتور إبراهيم الصوفي أمين الدعوة بالبيت المحمدي، ويشارك في المجالس طلاب الأزهر ومريدو التصوف الإسلامي من مصر وخارجها، حيث يشارك طلاب من إندونيسيا وماليزيا والشيشان في الفعاليات