الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 10:27 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آية لو قرأتها يوم الجمعة تغير حالك كله

تعبيرية
تعبيرية

قال الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي إن هناك آية لو قرأتها يوم الجمعة تغير حالك كله، فإذا كنت مديونا سيرسل الله من يسد دينك أو مكروبا ربنا سيفرج كربك أو مهموم سيزيح الله همك لو عندك أى شيء تريده سيحققه الله لك.

وأوضح "أبو بكر" في تحديده لحقيقة آية لو قرأتها يوم الجمعة تغير حالك كله، أننا نعلم أن آخر ساعة من الجمعة يستجاب فيها الدعاء، وتكون قبل آذان المغرب بساعة، فلو كان المغرب سيؤذن حوالى الساعة 7:51 مساءً اليوم فستجلس من الساعة السادسة بعد الوضوء، وتبدأ في الدعاء .

وأوصى بالحرص على الاستعداد قبل المغرب بساعة والوضوء والجلوس في - مُصلاك - مكان الصلاة سواء فى البيت أو فى المسجد لكي تخلو بربك، وبعد ذلك قل: "استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه" 100 مرة، وبعد ذلك ردد “اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تفرج بها الهم وتزيح بها الغم وتسدد بها الدين وتحقق بها الآمال” 100 مرة.

وتابع: ثم كرر هذه الآية التى وردت فى سورة الكهف وقالها أهل الكهف وهم فى شدتهم وكربهم والدنيا كلها تكاتلت عليهم وهم فارين بدينهم والدنيا كلها أظلمت في وجههم ولم يعد أمامهم إلا الكهف وهي: ( إِذْ أَوَى ٱلْفِتْيَةُ إِلَى ٱلْكَهْفِ فَقَالُواْ رَبَّنَآ ءَاتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا)، إلى أن يؤذن المؤذن للمغرب ويقول الله أكبر، وبعد ذلك تصلى المغرب وثق أن الله سيحقق لك ويعطيك ما تدعو به فى صلاة المغرب.

غير حالك في ساعة الاستجابة يوم الجمعة

وبين أنه يمكنك أن تغير حالك في ساعة الاستجابة يوم الجمعة ، من خلال عدة عدة أمور ، وهي :

1- استغفر بالصيغة التالية : ( أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) 100 مرة.

2- صلى على النبي -صلى الله عليه وسلم - بهذه الصيغة (اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تفرج بها الهم وتزيح بها الغم وتسدد بها الدين وتحقق بها الآمال) 100 مرة.

3- ردد بعد ذلك إلى أن يؤذن المغرب "رَبَّنَآ ءَاتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا”.

4- بعد ذلك ردد الأذان وصلي المغرب وأنت فى السجود أدعى ربنا بما تريده وسترى عجب العجاب وسترى تفريجا كتفريج أهل الكهف ونصرة كنصرة الله لأهل الكهف ورزقا كرزق الله لأهل الكهف وسترى تغير الكون كله لنصرتك كما غير الله معالم الدنيا كلها من أجل نصرة أهل الكهف.