الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 03:04 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار

 تمثال سيمون بوليفار
تمثال سيمون بوليفار

نفي مصدر أمنى، صحة ما تم تداوله على أحد مواقع التواصل الإجتماعى، بشأن سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بمنطقة وسط المدينة بالقاهرة، وأشار المصدر إلى أن الصور المتداوله قديمة سبق تداولها منذ حوالى 12 عامًا.

وأشار المصدر، إلى أن قوات الأمن انتقلت فورًا إلى مكان تمثال سيمون بوليفار بالقرب من ميدان التحرير، وتبين عدم صحة تلك الصور وأن السيف بموضعه ولم يتعرض للسرقة.

وتابع أنه يتواجد أفراد مرور القاهرة بمنطقة التمثال معظم الوقت، لتسيير الحركة المرورية خاصة وأنها تقاطع لشارعين رئيسيين.

وأكد المصدر الأمني، علي أن الصور المتداوله عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، هي صور قديمة لا أساس لها من الصحة، وسبق تداولها منذ حوالى 12 عامًا.

ولفت المصدر، إلي أنه تم ضبط مرتكبى الواقعة فى حينه، لتداول تلك الصور الغير صحيحة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، عقب هذه الواقعة.

وكان بعض رواد موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، قد تداولوا صورة لتمثال سيمون بوليفار، وموقعه بجانب فندق سميراميس، ومسجد عمر مكرم بدائرة قسم شرطة قصر النيل، بدون وجود السيف الخاص بالتمثال مدعين اكتشاف المارة سرقة السيف، وتبين من الصور اختفاء سيف التمثال.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لفحص الواقعة وتبين عدم صحتها، ووجود سيف التمثال بموضعه دون تعرضه للسرقة، ومن المتوقع أن كاتب المنشور قد اعتمد على أخبار قديمة منذ عام 2013، حيث اختفى سيف التمثال بالفعل في ذلك التوقيت.

وتم ترميم التمثال بمعرفة الجهات المختصة في ذلك الوقت وهو ما أعاد التمثال إلى حالته الأصلية، ويذكر أن سيف التمثال الأثري لسيمون بوليفار، مصنوع من النحاس الخالص وموضوع في ميدان يحمل اسمه بمنطقة جاردن سيتي.