الطريق
الخميس 25 يوليو 2024 02:44 صـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أورمان البحيرة تنتهي من إعادة أعمار 3 مساجد

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


انتهت جمعية الأورمان من إعادة إعمار 3 مساجد بمحافظة البحيرة بشكل كامل وفرشهم، إذ تخدم المساجد نطاقا جغرافيا كبيرا يسكنه عدد كبير من السكان.

وأكد سيد رجب مدير فرع جمعية الأورمان بالبحيرة أنّ إعادة بناء وتجهيز وفرش المساجد يأتي ضمن أنشطة الجمعية التي امتدت لنواح وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير في مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في محافظات الجمهورية المختلفة، مشيرا إلى أنه تم إعمار 3 مساجد بالبحيرة من ضمنها مسجد التوحيد أبو بكر بالدلنجات بتكلفة إجمالية 2 مليون و600 ألف جنيه ومسجد الإخلاص باللحوم بتكلفة 2 مليون و900 ألف ومسجد النور بعزبة حارس بأبو المطامير بتكلفة مليون و500 ألف جنيه.

وأوضح ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أنّ الاهتمام بدور العبادة وإعمار بيوت الله وإعادة بنائها وتجهيزها وفرشها نشاط إنساني خيري بدأته الأورمان منذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 20 عامًا، ونجحت خلالها في بناء وإعادة إعمار عشرات المساجد في أنحاء الجمهورية.


جاء ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد ، ودور المشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.