الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 10:45 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا تامر الحبال: منتدى الأعمال المصري الصربي فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين تشييع جثمان شذى نجم بطلة السباحة بنادي طنطا الكشف على 57620 مواطنا بالقليوبية خلال 48 قافلة طبية مجانية وزير العمل يُقرر وقف نشاط شركة إلحاق عمالة لمخالفتها ”القانون”

مصر وكوريا الجنوبية يوقعان مذكرة تفاهم في مجالات متعددة

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، اليوم الخميس، والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)؛ مذكرة تفاهم في مجال التعاون الثلاثي، وذلك للقيام بمشروعات تنموية في دول ثالثة، وقد جرت مراسم التوقيع على المذكرة في العاصمة الكورية سول، على هامش قمة كوريا إفريقيا التى بدأت فعالياتها في 4 يونيو 2024.

هذا، وقد وقع مذكرة التفاهم عن الجانب المصري السفير خالد عبد الرحمن سفير جمهورية مصر العربية لدى كوريا الجنوبية، ووقع WonSan Chang مدير وكالة كويكا عن الجانب الكوري.

ويأتي التوقيع على هذه المذكرة بعد مفاوضات جرت خلال العامين الأخيرين للتوصل إلى الصيغة النهائية، والتي تتيح قيام الجانبين المصري والكوري بعمل برامج تدريبية لبناء القدرات ومشروعات تنموية في الدول الإفريقية في عدة مجالات هامة مثل الزراعة والرى والصحة وتكنولوجيا المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار سعى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية إلى توسيع عملها لتقديم الدعم التنموى للدول الإفريقية من خلال التعاون الثلاثى مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية والإقليمية، بما يساهم في دعم قدرات الدول الإفريقية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وخطة 2063 للاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضًا: البترول: نتجه لتقليل الضغوط على الشبكة المغذية لمحطات الكهرباء بالغاز

وفى هذا السياق وقعت الوكالة مذكرة تفاهم في شهر يناير 2024 مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO، كما أن لها اتفاقيات مع وكالة التنمية اليابانية ووكالة التنمية الكولومبية.