الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 10:04 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال مؤتمرها الـ36 ..”المصرية لزرع العدسات” تكرم ” د. وسيم السيسي ”

تكريم د. وسيم السيسي
تكريم د. وسيم السيسي

كرمت الجمعية المصرية لزرع العدسات، برئاسة الدكتور أحمد عثمان، الدكتور وسيم السيسي ،عالم المصريات، خلال المؤتمر السنوي الـ36، الذي عقد علي مدار ثلاث أيام بالأسكندرية. حيث ألقي الدكتور وسيم السيسي محاضرة بشأن ما تم التوصل إليه من أسرار في علم الطب، توصل إليها أجدادنا العظماء منذ فجر التاريخ، و حضر ما يقارب 1000 طبيب عيون من أساتذة الجامعات المصرية وكذلك عدد من أطباء العيون بأمريكا وأسيا وافريقيا.

وقال الدكتور أحمد عثمان ، رئيس المؤتمر، العميد الأسبق لكلية الطب جامعة الأسكندرية ،أن المؤتمر شهد حضوراً كثيفاً لأطباء العيون من مختلف الجامعات المصرية، وتم نقل إجراء عمليات جراحية بالعيون علي الهواء مباشرة لثلاث دول أفريقية ،وكذلك عدد من مستشفيات الرعاية الصحية ،من اجل التدريب وصقل مهارات الأطباء بأحدث ما توصل إلي العلم في مجال جراحة العيون.


كما أهدت إحدي المؤسسات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة شهادة تقدير للجمعية المصرية لزرع العدسات بعد النجاح الساحق للمؤتمر علي كافة مستوياته سواء بمستوي الحضور أو المحاضرات المكثفة أو النقل المباشر للدول الافريقية.


حيث أكد "د. عثمان"، أن مستوى الحضور أو المحاضرات المكثفة والمحتوى العلمى والتدريبى هو نتاج 36 عاماً من الخبرة والنجاح حتي تصل الجمعية المصرية لزرع العدسات لتك المكانة العلمية المرموقة.