الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:29 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”البحيرة”: تفقد عدد من المدارس بمركزي المحمودية والرحمانية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أجرت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة جولة تفقدية على عدد من المدارس بمركز المحمودية رافقها خلالها المهندس على زيد - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، حيث تفقدت مدارس (مدرسة المحمودية الثانوية بنين - مدرسة المحمودية الرسمية لغات - مدرسة المحمودية الثانوية بنات - مدرسة الزهور الإعدادية للتعليم الأساسي - مدرسة الشهيد محمد أحمد توفيق ناصر) وذلك بحضور محمد بدر وكيل المديرية و محمد الغراوي - الشئون التنفيذية بالمديرية و محمد الكفراوي - مدير الإدارة التعليمية بالمحمودية، وذلك لمتابعة الإستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة والتي ستنطلق في 10/6/2024 للمواد غير المضافة للمجموع.

كما قامت بتفقد مدارس (الشهيد محمود ندا - الشهيد مسعد الحلبي - الشهيد محمد حامد عاشور - السلام الابتدائية) بمركز الرحمانية وذلك بحضور الحسينب أبو عيانة - رئيس مركز ومدينة الرحمانية، وذلك للتأكد من مدى جاهزية اللجان المقرر عقد امتحانات الثانويه العامة بها.

وخلال جولتها أكدت الدكتوره نهال بلبع، على الانتهاء من كل التجهيزات والاستعدادات اللازمة لتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، مع الالتزام بكل القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتقليل الكثافة داخل اللجان لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات.

وأكدت الانتهاء من تجهيز الاستراحات التي خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل.

كما وجهت نائب محافظ البحيرة مشرفي الإستراحات بتذليل كل العقبات أمام المراقبين والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة، مشيرة إلى أهمية التنسيق مع كل الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس وتوفير وسائل التهوية اللازمة والإضاءة الجيدة.

هذا بالإضافة إلى تفعيل غرف العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من جاهزية كل مقار لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبا بواقع (28152 علمي علوم -2311 علمي رياضة - 6773 طالب أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية.

هذا وتتقدم «الدكتورة نهال بلبع» لأبنائنا الطلاب بخالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق، موجهة بضرورة التأني وعدم التسرع في الإجابة والتركيز وتكثيف المذاكرة والجد والاجتهاد لتحقيق أمنياتهم وأهدافهم بالنجاح والتفوق.

موضوعات متعلقة