الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:15 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”عيد الأضحى” و”الكتابة وتطوير الذات” في العدد الجديد لمجلة مصر المحروسة منذ قليل.. حافلة الأهلي تصل ملعب مباراته أمام الاتحاد لأول مرة.. ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 16.5 مليار دولار خلال 5 أشهر في العيد.. قبلة ساخنة وحضن وراء ضبط المطرب فريد الأطرش وبنت الجيران متلبسين عمرو صلاح: باريس سان جيرمان يشارك في كأس العالم لكرة اليد بدعوة خاصة.. والأهلي يظهر في الافتتاح عمرو دياب وتركي آل الشيخ يجتمعان في عمل فني ضخم.. تفاصيل مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن استمرار حركة المواصلات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بالبحيرة محمد جهاد لـ ”الطريق”: في العيد أحاول أن أصل لسلامي النفسي.. وأقرأ لسلامة موسى افتتاح مسرحية ”ذات. . والرداء الأحمر” على مسرح القاهرة للعرائس «سفاح التجمع» تلذذ بتعذيب الفتيات بعد قضاء سهرة حمراء طلاق بعد 20 عاما من التضحية والمعاناة.. صفاء أمام محكمة الأسرة: زوجي باع العشرة وطردني من منزلي بعد مرضي

جولات مكوكية لـ”بلينكن” لوقف إطلاق النار بغزة.. ما أبرز الزيارات؟

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأميركي، "أنتوني بلينكن" يبدأ، اليوم الأثنين، جولة جديدة في الشرق الأوسط، للمضي قدمًا باقتراح وقف إطلاق النار في غزة.

وتجدر الإشارة إلى أن أول زيارت "بلينكن" جولته الثامنة منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة إلى مصر، فيما يتوجه بعدها إلى إسرائيل، حيث أن الزيارة تشمل أيضاً الأردن وقطر، والتي تتضمن الدفع باتجاه إقرار مقترح وقف إطلاق النار في غزة الذي كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو.

في الحديث عن ما توصلت إليه المفاوضات؛ لم تقدّم حركة حماس ردّها الرسمي حتى الآن، في وقت يتوقّع أن تعقّد مجزرة مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، التي وقعت السبت الماضي، وأدت إلى استشهاد أكثر من 274 فلسطينيًا خلال عملية استعادة 4 محتجزين إسرائيليين، واستقالة الوزير في كابينت الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، أمس الأحد، الجهود الدبلوماسية الأميركية.

اقرأ أيضًا: متحدث التعليم: نظام الثانوية العامة الجديد لن يطبق العام المقبل

ويأخذ غانتس، رئيس أركان جيش الاحتلال سابقاً، على رئيس الوزراء عدم اتخاذ القرارات الصعبة الضرورية للسماح بتحقيق "انتصار فعلي"، من خلال الامتناع خصوصاً عن وضع خطة لمرحلة ما بعد الحرب في قطاع غزة.