الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 06:00 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريق مروع في الكويت يودي بحياة 43 عاملا منهم مصريين

حريق مروع في الكويت يودي بحياة 43 عاملا منهم مصريين
حريق مروع في الكويت يودي بحياة 43 عاملا منهم مصريين

وقع صباح اليوم الاربعاء حريق مروع في أحد البنايات بمنطقة المنقف بدولة الكويت أودى بحياة 43 عاملا أوضح مصدر مطلع ل (الطريق) أن منهم عدد من أبناء الجالية المصرية من العاملين في احد شركات المقاولات.
وأمر النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف الذي انتقل إلى موقع الحادث بالتحفظ على صاحب العمارة وهو كويتي الجنسية وحارس العمارة وهو مصري الجنسية لحين التحقيق والتعرف على اسباب الحادث.
وعنف الشيخ اليوسف صاحب البناية وهو نفسه صاحب الشركة التي يعمل بها العمال وذلك بسبب تكدس العمارة بالعمال الأمر الذي يخالف تعليمات الأمن والسلامة.
ومازالت قوات الأطفاء تقوم بتمشيط البناية بعد أن اخمدت الحريق بحثا عن الجثث المتفحمة ومن قد يكون مازال على قيد الحياة.
من جهته كشف اللواء عيد راشد حمد عن تفاصيل الحريق الذي نشب في بناية بمنطقة المنقف قطعة 4 شارع 23 موضحا أنه تم التوجه إلى منطقة الحريق فور تلقي بلاغ في السادسة صباحا، وحضر فريق من الإطفاء وتمكنوا من السيطرة على الحريق ثم بدأت المعاينة من إدارة الأدلة الجنائية ومن قبل فريق طواريء مشكل لمثل هذه الأزمات.
وأشار إلى أن المصابين تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات منها مستشفى العدان ومبارك والجهراء والأميري وجابر والفروانية.
وقال مسئول بالإطفاء إن العمارة التي نشب بها الحريق كانت تستخدم لسكن العمال وتم إنقاذ العشرات منهم لكن هناك أعدادا كبيرة من الوفيات نتيجة استنشاق الدخان وإصابة عدد كبير أيضا مؤكدا أن فرق الإطفاء مستمرة في تأمين الموقع وهناك فرق بجميع الأدوار للبحث عن جثث أو إنقاذ أي شخص، وجار التحقيق في سبب الحريق.
من جهتها أصدرت وزارة الصحة الكويتية بيانا قالت فيه أنها قدمت الرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة في حين وصلت أربع حالات متوفية جراء الحريق الذي حدث في البناية بمنطقة المنقف.
وقالت (الصحة) إنه تم توزيع المصابين على عدة مستشفيات في البلاد بواقع 21 حالة في مستشفى العدان و6 حالات في مستشفى الفروانية وحالة واحدة في الأميري و11 حالة في مستشفى مبارك و4 حالات في مستشفى جابر لتلقي العلاج اللازم.
وأكدت الوزارة أن سائر الفرق الطبية تبذل كافة جهودها اللازمة لتقديم الرعاية والعناية الفائقة والعاجلة للمصابين مشيرة الى أنها تتابع عن كثب حالة المصابين وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية منوهة أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.