الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 05:36 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يلتقي مشايخ شمال سيناء لبحث تعزيز العمل الثقافي في المحافظة استمرار الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالبحيرة التنورة التراثية تحيي ليالي صيف مطروح بمصاحبة المزمار والدفوف.. ملوي للفنون الشعبية تقدم أولى حفلات الصيف بالإسكندرية قصور الثقافة تطلق أسبوع ”المرأة بين الثقافة والفنون” بدمياط فلكلور بحري وعصا الصعيد في انطلاق ثاني أسابيع قصور الثقافة بمهرجان العلمين لقاءات تثقيفية وورش متنوعة ضمن الأنشطة الصيفية بالأقصر بنسبة نجاح 91.5.. إعلان نتائج خريجي علوم جامعة القناة نائب محافظ البحيرة يشهد فاعليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024 وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات

مبادرة ”حياة كريمة” تصل إلى كل بيت: 11 قافلة طبية تجوب محافظات مصر لتقديم الرعاية الصحية المجانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



في إطار جهود الدولة المصرية الرامية إلى تحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين، أطلقت وزارة الصحة والسكان 11 قافلة طبية ضمن مبادرة "حياة كريمة".

تستهدف هذه القوافل تقديم خدمات طبية مجانية في مختلف التخصصات للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا، وذلك تماشياً مع أهداف المبادرة الرامية إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في جميع أنحاء مصر.

وتشمل التخصصات الطبية التي تقدمها القوافل:

النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة.
الأطفال.
الباطنة.
الأذن والأنف والحنجرة.
العظام.
الجراحة.
العيون.
الأسنان.
القلب.
الجلدية.
خدمات الأشعة والتحاليل.
تتواجد القوافل الطبية في عدد من المحافظات، تشمل:

القاهرة.
البحيرة.
الغربية.
دمياط.
المنوفية.
مطروح.
سوهاج.
بني سويف.
المنيا.
أسوان.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد كشفت عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ2 مليون و259 ألفًا و846 مواطنًا، من خلال 1936 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال عام 2023، ضمن حملة 100 يوم صحة، لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزارة حرصها على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بأماكن تواجدهم بالمحافظات، مع مراعاة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تقديم الخدمة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الدولة المصرية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتوفير خدمات صحية متميزة للجميع.