الطريق
الخميس 25 يوليو 2024 02:50 صـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة تختتم برنامج ”فرحتنا في لمتنا” مع أطفال الأسمرات

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات برنامج "فرحتنا في لمتنا" الذي نظمته بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بعدد من مناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات بالقاهرة والجيزة، ضمن برامج احتفالات وزارة الثقافة.

وشهد حي "الأسمرات"، الأربعاء، حفل ختام البرنامج، وتضمن ورشة أداء تمثيلي لاكتشاف وتطوير مواهب الأطفال، مع تعريفهم بأهمية العمل الجماعي لبث الثقة في النفس.

كما تخلل الفعاليات ورشة لتعليم فن الديكوباج على الخزف، وأخرى لتصميم أشكال ديكورية بخامات معاد تدويرها.

واختتم اليوم بفقرة رسم على الوجه، وورشة مشغولات يدوية بالخرز الملون، وقدمت الفعاليات بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع.

واحتفلت قصور الثقافة مع أطفال أحياء الإسكان المطور بديل العشوائيات منذ ثاني أيام العيد بأنشطة وعروض متنوعة شهدتها أحياء المحروسة وحدائق أكتوبر وأهالينا ومعا والخيالة ولاقت تفاعلا من أطفال وأبناء هذه الأحياء، وذلك في ضوء برامج العدالة الثقافية وبناء الإنسان.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا مكثفا للاحتفال بعيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات، تقدم خلاله 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة، بالإضافة إلى فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية المجانية وعروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات.