الطريق
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:29 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على موعد انضمام ”ديانج” لنادي الخلود السعودي.. الأهلي يحدده محافظ الغربية يتفقد مشروع الفلك أكبر مشروع لرعاية أبطال متلازمة داون (صور) كشف غموض العثور على جثة طفلة داخل جوال بالفيوم البرلمان العربي: قرار كنيست كيان الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية تحد سافر للقانون الدولي نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو نقيب الصحفيين يطالب خلال الحوار الوطنى بإعادة النظر فى مدد الحبس الاحتياطى موعد عرض مسلسل ”رحيل” بطولة ياسمين صبري على قناة ON وزير الثقافة يلتقي نظيرته الأردنية لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها (31) فرد ”مادلين طبر” بعد انتهاء تعاقدها مع الحدث اليوم.. تستعد لفيلم سينمائي جديد وكيل زراعة البحيرة يتابع توزيع الأسمدة بمركز كفر الدوار وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة

آراء معلمي اللغة العربية في امتحان اليوم

أرشيفية
أرشيفية

قال بعض معلمي اللغة العربية عن امتحان الثانوية العامة لمادة اللغة العربية اليوم أن الامتحان متوسط يميل إلى السهولة ولكن هناك بعض الأسئلة التي تخدع الطالب في بعض الأجزاء.

وأكد أحمد أسامة معلم اللغة العربية، أن امتحان، متوسط يميل إلى السهولة في النحو،مضيفًا أحمد أسامة ، أن سؤال النصوص الشعرية سهل جدا ومباشر، وكذلك أسئلة القصة سهلة ومباشرة.

وأضاف أحمد أسامة: أما بعض أسئلة الأدب تخدع الطالب لتشابه الإجابات، والقراءة المتحررة مستواها فوق المتوسط وتتطلب يقظة

ومن جانبه قال محمد يوسف أستاذ اللغة العربية بمدرسة الرمل الثانوية بنين بالإسكندرية: بفضل الله امتحان اللغة العربية سهل وقد تم تدريب الطلاب علي أسئلة مشابهة فبالنجاح والمجموع الكبير بإذن الله.

وبدأ في التاسعة صباحا امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية، وسط التزام تام بكافة ضوابط سير العملية التعليمية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم .

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية ، لمدة 3 ساعات من 9 صباحا حتى 12 صباحا .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان اللغة العربية الذي تم توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تتمثل فيما يلي :

- عدد الأسئلة الموضوعية بدرجة واحدة 32

- عدد الأسئلة الموضوعية بدرجتين 19 درجة

- عدد الأسئلة المقالية بدرجتين 1

- العدد الكلي للأسئلة 55 سؤال

- الدرجة الكلية للمادة 80 درجة

موضوعات متعلقة