الطريق
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:01 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
البرلمان العربي: قرار كنيست كيان الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية تحد سافر للقانون الدولي موعد عرض مسلسل ”رحيل” بطولة ياسمين صبري على قناة ON وزير الثقافة يلتقي نظيرته الأردنية لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها (31) فرد ”مادلين طبر” بعد انتهاء تعاقدها مع الحدث اليوم.. تستعد لفيلم سينمائي جديد وكيل زراعة البحيرة يتابع توزيع الأسمدة بمركز كفر الدوار وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة وزير الشباب والرياضة يوجه الشكر للسفير الفرنسي بالقاهرة لحل أزمة بعض تأشيرات العرض المسرحي ”منحني خطر” يمثل أكاديمية الفنون في مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية الإعدام لقاتل إثر مشادة كلامية بالإسكندرية سقوط تشكيل عصابى للإتجار في المخدرات بالقليوبية جنايات الإسكندرية: السجن المشدد ١٠ سنوات لمتهمة في تزوير محرر رسمي

شعبة المواد الغذائية تقترح روشتة لخفض أسعار السلع

أقترح حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، روشتة من 8 نقاط وعدد من الإجراءات والسياسات التي تساهم في خفض أسعار السلع الغذائية في مصر وتحسين الإمدادات وتقليل التكاليف، على رأسها تشجيع زيادة الإنتاج المحلي من خلال دعم الفلاحين وتقديم التقنيات الزراعية الحديثة والبذور المحسنة والتدريب المهني.


أكد المنوفي ، أن المقترح الثاني يتضمن ضرورة تطوير البنية التحتية لتخزين وتوزيع السلع الغذائية بشكل فعال لتقليل الهدر وتكاليف النقل، إضافة إلى تقليل العوائق الإدارية والمالية التي تزيد تكاليف الإنتاج وتنقلها إلى الأسعار النهائية.


طالب المنوفي في تصريحات صحفية له اليوم، بضرورة مكافحة الاحتكار وضمان النزاهة في السوق لتحقيق منافسة صحية تسهم في تخفيض الأسعار، وكذلك تطوير نظام النقل والتوزيع لتقليل تكاليف النقل والوقوف على الطلب بكفاءة.


تضمن المقترح السادس المراقبة والتحكم في معدلات التضخم العامة التي تؤثر على أسعار السلع الغذائية.


وأكد المنوفي على ضرورة زيادة الوعي الاستهلاكي من خلال توعية المواطنين بأهمية التوازن الغذائي وكيفية اختيار السلع الصحية بأسعار معقولة.


وأخيراً طالب المنوفي في مقترحاته على دعم الفئات الضعيفة من خلال توفير برامج دعم للفئات الضعيفة والفقيرة لتوفير الحماية.


وفي سياق متصل، رصد المنوفي أسعار السلع في الأسواق، حيث أكد أن السمنة البلدي الجاموسي انخفضت من 310 إلى 290 جنيه، والسمنة البلدي البقري من 280 جنيه إلى 250 جنيه.


كما أن سعر الـ750 جرام من الزيت يتراوح بين 36 إلى 45 جنيها ، وسعر الزيت اللتر من 60 إلى 65 جنيها.


وبلغ سعر كيلو الدقيق من 18 إلى 20 جنيها، كما بلغ سعر كيلو الجبن الأبيض ما بين 120 إلى 140، والجبن التركي بين 220 إلى 240 .


وأضاف المنوفي، أن سعر كيلو اللانشون العادي يتراوح سعره بين 100 الى 120 جنيها، والحلواني يتراوح سعره بين 200 الى 240 جنيها.


أما البسطرمة، فيتراوح سعر الكيلو منها بين 390 الى 400 جنيه، وطبق البيض بين 155 إلى 160 جنيه.


وأكد المنوفي، في تصريحات له اليوم، أن كيلو الأرز يتراوح سعره ما بين 27 إلى 35 جنيه، وبلغ سعر 400 جرام مكرونة بين 12 إلى 15 جنيها.


وبلغ سعر التونة القطع ما بين 45 إلى 65 جنيه ، والمفتتة بين 30 إلى 45 جنيها.