الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 11:31 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إصابة نجم وسط الأهلي قبل مواجهة مودرن سبورت إعلان أسماء الفرق الفائزة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة طنطا وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية قصور الثقافة تكرم المتفوقين من ذوي الهمم في احتفالية العام الهجري بالسامر بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا تامر الحبال: منتدى الأعمال المصري الصربي فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين

محافظ كفر الشيخ يعتمد تنسيق القبول بمدارس التمريض.. بحد أدنى 265 درجة

محافظ كفرالشيخ
محافظ كفرالشيخ

اعتمد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، منذ قليل، تنسيق القبول بمدارس التمريض الـ 14 بالمحافظة التابعة لإدارة التدريب والمدارس بمديرية الشئون الصحية، للعام الدراسي 2024 / 2025، وذلك بحد أدنى 265 درجة.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه يتم توزيع أيام التقديم من 1 يوليو حتى 15 يوليو المقبل للعام 2024، حسب المجاميع الأعلى، على أن تكون مدارس البنين كالآتي، قطاع شرق كفرالشيخ وتضم «بلطيم - الحامول - بيلا - برج البرلس» بمقر مدرسة السحايت بنين، وقطاع وسط كفرالشيخ وتضم «كفرالشيخ - سيدي غازي- الرياض - سيدي سالم» بمدرسة كفرالشيخ بنين، وقطاع غرب كفرالشيخ وتضم «دسوق - قلين - فوه - مطوبس» بمدرسة شباس الشهداء بنين، على أن يكون المتقدم من أبناء محافظة كفرالشيخ التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي، وعلى أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصا على مبدأ التوطين بعد اجتياز اختبارات القبول للصالح العام.

من جانبه قال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، أن شروط وقواعد القبول بمدارس التمريض، هي الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة للعام الدراسى 2023 / 2024 أو ما يعادلها مع دراسة اللغة الإنجليزية، والالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولًا ثم اجتياز اختبارات القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي، واجتياز الطالب لاختبارات الإملاء للغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي على أن لا تقل درجة المقبولين عن 70% من درجة اجتياز كل مادة أي حصول الطالب على 70% من درجة كل مادة على حدة، مع الالتزام بقبول فصل واحد بكل مدرسة وعدم الإخلال بكثافة الفصل المقرر على ألا تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25- 30) طالبا وطالبة، ولا تقبل طالبة من خارج المحافظة، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

موضوعات متعلقة