الطريق
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:43 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد شكري: 30 يونيو قادت مصر إلى عصر جديد من البنية التحتية المتطورة.. ونستهدف دخول الطاقة النظيفة خلال الفترة المقبلة

الدكتور أحمد شكري نائب رئيس مجلس إدارة شركة الهدى للمقاولات
الدكتور أحمد شكري نائب رئيس مجلس إدارة شركة الهدى للمقاولات

قال الدكتور أحمد شكري نائب رئيس مجلس إدارة شركة الهدى للمقاولات، أن 30 يونيو نقطة فاصلة في تاريخ مصر الحديث، وهناك بنية تحتيه كاملة من طرق وموانئ ومدن ذكية على طراز الجيل الرابع أنُشئت بفضل هذا الأنجاز.

وأضاف شكري خلال لقائة في برنامج الفرصة على قناة الشمس أن الحي الحكومي في العاصمة الأدارية يعمل بشكل كامل وكذلك البنوك والجامعات والمدارس، وخلال عامين ستعمل العاصمة بحوالي 70% من طاقتها.

كما أشار أن قطاع المقاولات والعقارات هو أساس تشغيل حوالي 90% من حجم الصناعات الأخرى في مصر.

وأفاد شكري أن العاصمة الأدارية متاحة لكل فئات الشعب، موضحًا أن الهيئة الهندسية تعمل بكامل جهدها لمواكبة الأسعار الحالية في الأسواق لتصبح ملائمة للمواطنين.

فيما أوضح أن شركة الهدى للمقاولات متواجدة في السوق المصري منذ 2005، وقد شاركت في العديد من الإنجازات الوطنية ومنها قناة السويس، ومنوهًا أن بعد 30 يونيو سمحت للدولة أن تسترجع قوتها وتفتح السوق للكثير من الشركات الناشئة للأستثمار.

من جهته صرح شكري أن أسعار الخامات من أهم التحديات التي تواجه قطاع العقارات في مصر، وهذا سيتم تجاوزه في حالة تثبيت سعر الصرف وكذلك مواد البناء والتشطيب، وهذا ما سوف يتيح للشركات التوسع في الأستثمار.

وتابع أن خلال الفترة السابقة تم رفع كفاءة شركات المقاولات في مصر إلى حدٍ كبير، مضيفًا أن هناك الكثير من فرص الإعمار وإنشاء البنية التحتية في المنطقة العربية يمكن للشركات المصرية الأستثمار بها ومنها في لبيبا والسودان وقطاع غزة، كما يجب أن يكون دعم لفتح المجال أمام هذه الشركات.

وأختتم شكري حديثة حول خطة شركته للفترة القادمة قائلًا "أننا نحاول الدخول في المشاريع الخضرة مثل توليد الطاقة النظيفة"، بأعتبارها مشاريع مُقامه في جميع دول العالم وتستهدف التنمية المستدامة وبالتالي ترتقي بمستوى معيشة المواطنين وكذلك تحافظ على الموارد دون تبديدها بدون وعي.

موضوعات متعلقة