الطريق
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:37 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور محافظ الغربية.. مواهب قصور الثقافة تحيي احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنط

شهد مسرح المركز الثقافي بطنطا، الأحد، احتفالية فنية، قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، وشهد الاحتفالية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،العميد هاني عامر المستشار العسكري للمحافظة، والشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والمخرج محمد صابر مدير عام المواهب، والعديد من قيادات المحافظة والثقافة، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والشعبية بالغربية.

واستقبلت مواهب المركز ضيوف الحفل بديفيله فني مستوحى من مصر القديمة، أعقبه افتتاح المحافظ ومرافقيه معرض رسوم الأطفال والشباب بفصل الرسم حول إنجازات الجمهورية الجديدة تدريب الفنانة مريم منير، وقد أبدى المحافظ أعجابه بالحس الوطني الذي يتمتع به الأطفال، ومدى مهارتهم في توثيق تلك الإنجازات، كما استمع لعزف الموهبتين دالين عبد الوهاب، عمر محمد صلاح على آله الجيتار لمقطوعتي "خلى بالك من عقلك، حلوة يابلدي".

ووجه محافظ الغربية التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو التي وضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة وصححت المسار، حيث شهدت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية.

وأكد نائب رئيس الهيئة في كلمته على دور الثقافة فى ظل الجمهورية الجديدة، ناقلا تحيات وزيرة الثقافة ورئيس الهيئة وموجها التحية لأهالي محافظة الغربية بمناسبة ذكرى الثورة، وتطرق للمشروعات الثقافية الجديدة التىي أعادت للثقافة مكانتها فى أقاليم مصر بوضع بنية تحتية ثقافية حقيقية، وكانت أولى هذة المشروعات افتتاح المركز الثقافي بطنطا والذي تتزامن ذكرى افتتاحه السادسة مع ذكرى الثورة المجيدة.

واستهل الحفل فقراته بالسلام الوطني وتلاوة القران الكريم، ثم عرض أوبريت فني حول ثورة ٣٠ يونيو تأليف مسعود شومان، ألحان محمد مصطفى، استعراضات مصطفى ديشا، تدريب تمثيل عبد الرحمن سالم، فيديو ميكيير أدهم والى، تدريب غناء رنا بركات بطولة أطفال برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بإقليم غرب ووسط الدلتا، وهو البرنامج الذي أطلقته هيئة قصور الثقافة لاكتشاف ودعم الموهوبين من خلال الإدارة العامة للمواهب في الأقاليم في المجالات الفنية المختلفة، والأوبريت إخراج محمد صابر.

وتضمنت فقرات الحفل عرضا بعنوان "تحيا مصر"، وأهلا بالفرسان قدمته مواهب فصل الباليه بالمركز الثقافي تدريب الفنان عبد الرحمن صلاح وعرض فيلم تسجيلي عن ثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

واختتم الحفل فقراته بعرض غنائي وطني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة الفنان هيثم بسيونى، قدموا خلاله مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية الخالدة وأغاني وطنية وحماسية منها "تسلمي يا مصر، يا حبيبتي يا مصر، بص في عنينا من فيلم الاختيار، سلم على مصر، قم بإيمان حق بلادك غناء نرمين محمود، مصر يا أول نور في الدنيا، تعيش تعيش يا بلدي"، واختتمت فقرات الحفل بأغنيات "صورة، بالأحضان".

أقيمت الاحتفالية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية والإدارة العامة لرعاية المواهب، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي. وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، يضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

موضوعات متعلقة