الطريق
السبت 20 يوليو 2024 04:31 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مديرية الأوقاف بالبحيرة تقيم احتفالية بمناسبة العام الهجري الجديد

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


شهد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، الإحتفالية التي نظمتها مديرية الأوقاف بالبحيرة عقب صلاة المغرب بمسجد التوبة بدمنهور بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446

حيث أدى السكرتير العام للمحافظة صلاة المغرب، يرافقه محمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور وفضيلة الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية وجمع كبير من مواطني مدينة دمنهور.

وبدأت الإحتفالية، بقراءة ما تيسير من القران الكريم للقارئ الشيخ يوسف ندا ، ثم كلمة لفضيلة الشيخ محمد رجب خليفه وكيل المديرية وكلمة فضيلة الشيخ عطية جبريل امام وخطيب مسجد التوبة ، تناول فيها الدروس المستفادة من هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم والتى كانت نصراً عظيماً للإسلام، وأثرها فى حياة المسلمين نتعلم منها الأخذ بالأسباب وحب الوطن ومنزلته ومعزته التى تستحق أن نبذل من أجله الغالي والنفيس للحفاظ عليه، مؤكداً أن النبى صلى الله عليه وسلم أخذ بجميع الأسباب وتوكل على الله عز وجل وهاجر من مكة إلى المدينة.

كما تناول الدروس المستفادة من الهجرة ومنها الثقة بالله والتوكل عليه والتضحية بالنفس والمال والابناء ومعاملة الآخر معاملة حسنة وطيبة تعكس الروح السمحة للإسلام.

واختتمت فعاليات الإحتفالية بإلابتهالات الدينية التى قدمها المبتهل الشيخ شعبان رضوان ، والتي تناولت الهجرة النبوية وحب النبي صلي الله عليه وسلم وآل البيت رضوان الله عليهم.

هذا وتتقدم الدكتوره جاكلين عازر محافظ البحيرة والقيادات التنفيذية بالمحافظة بأصدق التهاني لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولمواطني المحافظة بمناسبة إشراقة العام الهجري الجديد، داعيين المولى عز وجل أن يجعل هذه المناسبة العطرة عيد خير وبركة وأمن وسلام على شعب مصر العظیم وسائر شعوب الأمة العربية والإسلامية.

موضوعات متعلقة