الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الكشف عن نظام جديد لنقل الإنترنت عبر الأضواء الذكية

نظام نقل الإنترنت الجديد
نظام نقل الإنترنت الجديد
قالت شركة "سينيفاي" المعروفة سابقا باسم "فيليب لايتنيج" والتي معروف عنها أنها تنتج ما يعرف بـ"الأضواء الذكية"، إنها بدأت في صناعة مصابيح قادرة على نقل الإنترنت عريض النطاق عبر الإضاءة، كما أنها أعلنت عن مجموعة جديدة من مصابيح "Li-Fi" القادرة على نقل الإنترنت العريض النطاق عبر الإضاءة المسماة بـ "Truelifi".
وعلمت "الطريق" وبناء على الشرح الذي قدمته الشركة، فإن هذه المصابيح الجديدة تساعد على نقل البيانات إلى العديد من الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، التي تكون بسرعات تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية، كما أن الشركة ستعمل على استخدام نظام معروف بـ "Li-Fi" الجديد، الذي يعتمد على تقنية الإرسال والاستقبال الضوئية اللاسلكية المدمجة في مصابيح "فيليبس"، الأمر الذي لن يكلف المستخدمين جهدا لاستبدال البنية التحتية للإضاءة الحالية.
ويتألف المنتج الجديد من المصابيح، بالإضافة إلى أجهزة الإرسال والاستقبال القابلة للتعديل لتتناسب مع الإضاءة الحالية، ويمكن استخدام التقنية لتوصيل نقطتين ثابتتين لاسلكيا بسرعات تصل إلى 250 ميجابايت في الثانية.
يذكر أن تقنية "Li-Fi" متوافرة منذ سنوات، وتحتاج معظم الأجهزة المتصلة بخدمة الإنترنت، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية، إلى محول خارجي لتلقي البيانات عبر "Li-Fi"، كما يمكن حظر الإشارة عندما يكون جهاز الاستقبال في الظل.
ونقلت "الطريق" التعليق الذي قالته شركة "سينيفاي" للتعقيب على منتجها وهو : "يحتاج المستخدمون إلى مفتاح وصول "USB" موصول بجهاز حاسب محمول لتلقي إشارة "Li-Fi" من خلال منتج معروف باسم "Truelifi"، الذي يمكنه توفير اتصال لاسلكي بسرعة تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية، وبحسب الشركة، فإن هذا الاتصال يعتبر سريعا بما يكفي لبث 30 فيلما بدقة 1080 بيكسل في وقت واحد.