الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النسور تحلق لربع نهائي الكان بعد إقصاء أسود الكاميرون

انتهت قبل قليل المباراة المثيرة من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التى جمعت أسود الكاميرون بنسور نيجريا على استاد الإسكندرية، بفوز نسور  نيجريا على الكاميرون بثلاثة أهداف لهدفين، لتتأهل للدور المقبل فى انتظار الفائز من مباراة مصر وجنوب إفريقيا.

بدأت المباراة بضغط كبير من جانب المنتخب النيجيري بقيادة مدربة جيرنوت روهر، وانحصار للكرة في وسط ملعب الكاميرون بقيادة النجم الهولندى كلارنس سيدورف على مدار أول 5 دقائق، وسنحت أكثر من فرصة أمام الفريق النيجيري من أجل تهديد مرمى أونانا لكن دائمًا اللمسة الأخيرة المميزة كانت غائبة.

تقدم المنتخب النيجيري عن طريق إيجالو في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعد هجمة مركبة بدأت من ركلة ثابتة، وتبادلها لاعبو المنتخبين داخل منطقة الجزاء، ثم لعبها كينيث أوميرو إلى مهاجم فريقه الذي صوبها لترتطم في دفاع الكاميرون وتسكن الشباك.

حاول المنتخب الكاميروني تهديد مرمى نظيره النيجيري في بعض الكرات التي لم تشهد علمات للخطورة على المرمى على مدار نصف ساعة من بداية اللقاء، لكن في المقابل دفاع نيجيريا ظل في وضعية مثالية داخل منطقة الجزاء لم تمنح الأسود أي تسديدات على المرمى.

دقائق قليلة قبل حدوث الريمونتادا السريعة حيث نجح ستيفن باهوكين في تسجيل التعادل لصالح المنتخب الكاميروني في الدقيقة 41 بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيسر أرسلها باسوجوج، بتسديدة على بعد أمتار قليلة من المرمى لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

وتقدم كلينتون موا نجي لصالح المنتخب الكاميروني في الدقيقة 43 بعدما حصل على تمريرة من باهوكين، وتجاوز أينا مدافع نيجيريا ثم صوب كرة أرضية بجوار القائم الأيسر للحارس الذي عجز عن التعامل معها.

ليتنهى معاها الشوط الأول الممتع بين الاسود و النسور.

ومع بداية الشوط الثاني، وبعد خمس دقائق فقط كاد المنتخب النيجيري أن يستقبل الهدف الثالث بعد كرة ثابتة لعبت سريعًا وأرسلها كلينتون موا نجي عرضية من الجانب الأيمن ارتطمت في دفاع نيجيريا، لكن حارس المرمى تصدى لها بالصدر ومنع هدف قاتل.

وتعادل إيجالو لصالح المنتخب النيجيري بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 64، بعد عرضية من الجانب الأيمن أرسلها شيدوزي أوازيم داخل منطقة الجزاء واستلمها أحمد موسى على الصدر إلى إيجالو الذي سددها قوية لم يتمكن أونانا من التصدي لها.

ومنح أليكس أيوبي التقدم لصالح المنتخب النيجيري في الدقيقة 66 بعدما حصل على تمريرة رائعة، لعبها إيجالو بين قدمي مدافع الكاميرون للاعب أرسلنا الذي وضعها في شباك الكاميرون من لمسة مباشرة أرضية في وسط المرمى.

وكاد إيجالو أن يسجل الهدف الثالث لنفسه والرابع لنيجيريا في الدقيقة 75، بعدما استقبل تمريرة أرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء بتصويبة تجاه القائم البعيد، لكن الحارس المتميز أونانا تعامل معها بشكل رائع.

وتواصل تألق إيجالو في تهديد مرمى الكاميرون، وفي الدقيقة 82 ارتقى واستقبل ركنية من الجانب الأيمن برأسية رائعة أبدع أونانا مجددًا في التصدي لها وأنقذها من على خط المرمى، بعد كرة تم تسديدها من أعلى لأسفل بالقرب من القائم الأيمن للحارس.

وبهذه النتيجة حسم المنتخب النيجيري التأهل إلى ربع نهائي أمم إفريقيا، فى انتظار الفائز من مباراة مصر وجنوب إفريقيا.