الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء فعاليات الدورة الـ34 لمهرجان جرش بالأردن

بدأت اليوم الخميس فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان "جرش" للثقافة والفنون بالأردن، والذي يعد من أكبر الفعاليات بالمملكة التي تتضمن الثقافة والفنون والتاريخ.
وتأسس المهرجان عام 1983 بمدينة جرش ويتمير بإحياء العديد من الحفلات الفلكلورية الأردنية، من خلال تقديمها من مواهب شابة، كما يحضره العديد من كبار الفنانين والمثقفين والشعراء من مختلف الدول العربية للمشاركة في الحفلات الغنائية، والأمسيات الشعرية وورش العمل الندوات الثقافية.
بدوره قال محمد أبو رمان وزير الثقافة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان في كلمة الافتتاح "هنا في جرش، وقف عمالقة الفن العربي والعالمي، وأدت الفرق المعروفة معزوفاتها، وقُدمت عروض خلابة، وجاء الشعراء والأدباء والمثقفون والسياسيون ليشهدوا هذا الحدث الثقافي العالمي، ليمتزج جمال الآثار وإرثها العظيم بالفن والثقافة والأدب".
وتابع قائلًا:"حرص أعضاء اللجنة العليا للمهرجان على أن تحتضن دورة هذا العام فعاليات تعكس الثقافة الأردنية بألوانها المتنوعة، لنحتفي بشبابنا وروادنا، ونستقبل قامات فنية وأدبية وثقافية، عربية وعالمية، لتشارك نجومنا من الفنانين والأدباء والمثقفين الأردنيين إضاءة قناديل الفرح والمحبة والأمن والسلام في هذه التظاهرة الحضارية في جرش".
ويذكر أن الكينج محمد منير، واللبناني مارسي خليفة، ومحمد عساف، وصوفيا صادق سيشاركون في إحياء عدد من الحفلات خلال فعاليات المهرجان، ومن نجوم الفن بالأردن من المقرر أن يشارك كل من ديانا كرزون، مكادي نحاس، نداء شرارة، كارولين ماضي، زين عوض، سعد أبو تايه، وجهاد سركيس، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 28 من يوليو الجاري.