الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:12 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على مدار 10 أيام.. تعرف على أبرز فعاليات ساقية الصاوي

ساقية الصاوي
ساقية الصاوي

تنظم ساقية الصاوي بشارع 26 يوليو في الزمالك، العديد من الأمسيات والفعاليات الفنية والثقافية، يوميًا، وفي إطار ذلك يستعرض «الطريق» في هذا التقرير أبرز تلك الفعاليات على مدار الـ10 أيام المقبلة:


الإثنين 22 يوليو


احتفالا بذكرى ميلاد عميد المسرح العربي تقام فاعلية في الساعة السابعة بعنوان "يوسف وهبى ومشاهد من (سفير جهنم)" ويقدم اللقاء المخرج المسرحى أحمد سيف، كما يقام حفل موسيقى عربية لفرقة "نجوم مصرية" بقاعة النهر في تمام السابعة والنصف، وتقام كذلك ندوة بعنوان "الجغرافيا المسلي" يقدمها د/ على القريعى في قاعة الكلمة وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءا.


الثلاثاء 23 يوليو


كما تقام في السابعة والنصف بقاعة الكلمة فاعلية بعنوان "أحسن القص" مع الشيخ مهاب عثمان، وسوف يحكي خلالها الشيخ قصة شعيب علية السلام، كما تنظم قاعة الحكمة في تمام الثامنة حفل غنائي للفنان فخر لقمان.


الأربعاء 24 يوليو


في تمام الساعة السابعة بقاعة النهر يحيي الفنان أحمد عواد حفله الغنائي، وفي نفس التوقيت تستقبل قاعة الحكمة حفل شعري غنائي للشاعر الشاب إبراهيم فرج كما يشاركه الغناء الفنان الشاب زياد عادل.


الخميس 25 يوليو


تحت عنوان ورشة عجم تستقبل قاعة النهر في تمام الساعة السابعة والنصف حفل غنائي للفنان مصطفى حسين، كما تستقبل قاعة الحكمة في الساعة الثامنة مساء حفل فيوجن صعيدي لباند "واه يا بوي باند".


الجمعة 26 يوليو


تستقبل قاعة الحكمة في تمام الساعة السابعة والنصف حفل بمزيج جديد للشيخ محمود التهامي، كما تستقبل قاعة النهر في الساعة الثامنة حفل غنائي لفريق أندروميدا Andromida.


السبت 27 يوليو


في الساعة السابعة تتزين قاعة النهر لإستقبال الحفل الغنائي للفنان أدهم سليمان، كما تتزين قاعة النهر لإستقبال حفل إنشاد ديني للإخوة أبو شعر أو فرقة أبو أيوب الأنصاري وهي فرقة إنشادية إسلامية سنية سورية.


الأحد 28 يوليو


يقدم مسرح الساقية للعرائس "صديق النمل" مسرحية عرائس ماريونت من تأليف وإخراج محمد الصاوى، كما تنظم قاعة النهر في السابعة والنصف مساء حفل غنائي لفويس باند رؤية وقيادة إسلام جاد.


الإثنين 29 يوليو


تقيم قاعة النهر في تمام الساعة السابعة والنصف حفل موسيقى عربية بعنوان "الفن الصادق" للفنان إسماعيل صادق.


الثلاثاء 30 يوليو


تنظم حفل "إيمزي" الأول في ساقية الصاوي، و"ايمزي" هو مغني مصري ومؤلف موسيقي، يتميز بموسيقى البوب الإلكتروني في أغانيه، عمل على أغاني كثيره مثل فتارين لهاني عادل.


الأربعاء 31 يوليو


تنظم قاعة الحكمة في تمام الساعة السابعة حفل آخر لمسرح العرائس بعنوان "عبد الحليم وشادية" وسوف يتم فيها تقديم أغانيهما، كما تنظم قاعة النهر في تمام الساعة الثامنة مساء حفل غنائي لفريق أو باند المزاجنجية.