الطريق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:21 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
تعليم النواب توصي بسرعة الموافقة على إنشاء مدرستين لمياة الشرب والثروة السمكية بالعباسة في الشرقية بالإنترنت والطاقة البديلة.. تحرك ميداني لـ”الفارس الشهم 3” لإنقاذ الموسم الدراسي بغزة النائب ياسر عرفة يتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة القناطر وأوسيم أمان الله بن الشيخ.. نموذج شاب للاستفادة من المنصات الرقمية في صناعة المحتوى الدكتورة جيهان زكى وزيرة الثقافة تفتتح معرض سهير عثمان ”الهوية وأنا” بالأوبرا وزير الخارجية يلتقي نظيره الكويتي على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ١٦٥ لمجلس جامعة الدول العربية سيف عيسى يواصل التألق ويحرز ذهبية بطولة البوسنة المفتوحة للتايكوندو مجلس الجامعة يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً نادي السيارات يختتم المعسكر التدريبي الأخير لبطولة ‏DC3‎‏ لدريفت ‏السيارات القياسية مصر تتوج بكأس أفريقيا الأولى لناشئي البادل المطرب عمرو جابر يكشف كيف دعمه تامر حسني ولطيفة مصر تحصد 37 ميدالية بنهاية اليوم الثاني من البطولة العربية لألعاب القوى بالإسماعيلية

محافظ جنوب سيناء يشارك في ورشة لمشروع ”حبيبة” الزراعي المتكامل بنويبع ويشيد بالشراكات الدولية

مشروع حبيبة الزراعي والإقتصادي المتكامل بنويبع
مشروع حبيبة الزراعي والإقتصادي المتكامل بنويبع
ديوان عام المحافظة

في إطار دعم جهود التنمية المستدامة بالمناطق الصحراوية وتعزيز التوجه نحو الإقتصاد الأخضر ، شارك اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء، في فعاليات الورشة الخاصة بمشروع "حبيبة" الزراعي والإقتصادي المتكامل بمدينة نويبع، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، وعدد من الشركاء الدوليين والخبراء والمتخصصين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ..

ومن جانبه أكد المحافظ أن مشروع “حبيبة” بنويبع يمثل نموذجاً متكاملاً للتعامل مع تحديات البيئات القاحلة، من خلال الربط بين الزراعة الذكية ،وإدارة الموارد المائية ، وتوليد الطاقة، والتصنيع الزراعي، بما يسهم في تحقيق أعلى قيمة مضافة وتعزيز الإستدامة البيئية والإقتصادية..

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يجسد رؤية الدولة في مواجهة تحديات ندرة المياه وتحقيق الأمن الغذائي، من خلال حلول عملية قائمة على التكامل بين مختلف عناصر العملية الإنتاجية، وصولاً إلى نموذج تنموي محايد كربونياً يدعم جهود التكيف مع التغيرات المناخية..

وفي نفس الإطار وجّه المحافظ الشكر والتقدير للجانب البلجيكي، والجامعة الأمريكية وجامعة الإسكندرية، ومركز بحوث الصحراء، وكافة الجهات المشاركة والمنفذة للمشروع، مثمنًا ما قدموه من دعم وخبرات أسهمت في تنفيذ هذا النموذج التنموي على أرض الواقع..

هذا وقد أكد محافظ جنوب سيناء تطلعه إلى تعميم التجربة والتوسع بها داخل المحافظة ومختلف أنحاء الجمهورية، بإعتبارها نموذجاً قابلاً للتكرار في المناطق التي تواجه تحديات مشابهة...

موضوعات متعلقة