الطريق
الجمعة 26 يونيو 2026 10:02 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
النائب محمد دخيل الجراري يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو النائب محمد البديوي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو محمد هيكل: الجمهورية الجديدة تؤسس لمظلة حماية اجتماعية شاملة محمد هيكل: برامج الحماية الاجتماعية تعزز الأمن الاقتصادي للأسر المصرية وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس نادي الشرقية بحضور رئيس رابطة الأندية المحترفة ندى ثابت تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو توتنهام يتحرك لضم عمر مرموش.. ومانشستر سيتي يتمسك باسترداد 80 مليون يورو منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة إيران.. وعودة جزئية لحمدي فتحي وحسام عبد المجيد مروان عطية: هدفنا الفوز على إيران ومواصلة المشوار في كأس العالم ليلى علوي تهنئ منتخب المغرب بعد التأهل إلى دور الـ32 بكأس العالم أحمد كمال ضيف «المهرجان القومي للمسرح» في لقاء مفتوح حول رحلة الممثل ياسر جلال يهنئ يحيى الفخراني بعد عرض «الملك لير» ويشيد بالنجاح الجماهيري

إنطلاق إمتحانات النقل بتعليم جنوب سيناء غداً

إنطلاق إمتحانات النقل بتعليم جنوب سيناء غداً
إنطلاق إمتحانات النقل بتعليم جنوب سيناء غداً
مدرية التربية والتعليم بجنوب سيناء

تنطلق إمتحانات النقل بتعليم جنوب سيناء للمواد التى لاتضاف للمجموع غداً الإثنين 11 مايو 2026 ، حيث يؤدى طلاب النقل للمرحلة الإبتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس ، الإمتحانات فى مادة تكنولوجيا المعلومات .. 

بينما يؤدى طلاب الصف الثالث الإبتدائي، والصفين الأول والثانى الإعدادي، الإمتحانات فى مادة التربية الدينية ، كما يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى، الإمتحانات فى اللغة الأجنبية الثانية فى الفترة المسائية ،ويؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى نفس المادة ،فى الفترة الصباحية، كما تنطلق السبت 16 مايو المقبل الإمتحانات للمواد الأساسية ،وفق الجداول كل الصفوف التعليمية ..

هذا ومن جانبها فقد أعلنت الدكتورة وفاء رضا مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن المديرية قد أنهت كافة الإستعدادات لإستقبال إمتحانات الفصل الدراسى الثانى مؤكدة أن المديرية جاهزة لأداء إمتحانات تحقق النزاهة والعدالة بين الطلاب ..

وشددت مديرة التعليم ، بعدم دخول المدرسة أو لجنة الإمتحان بالهاتف المحمول، حتى لو كان مغلقاً، كما شددت على ضرورة الإلتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الإمتحانات في هدوء ويسر، مع التشديد على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.. 

ومن جهة أخري وجهت بضرورة تواجد الزائرات الصحيات والملاحظين، داخل اللجان قبل بداية الإمتحان بوقت كاف والإلتزام بأعمال المراقبة والتصحيح وفق التعليمات المقررة وأضافت أنها أعطت تعليمات لمديرى الإدارات على التعامل بحزم مع حالات الغش أو الإخلال بأمن اللجنة .. 

كما أشارت مديرة التعليم بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل على مدار الساعة لمتابعة الإمتحانات والتعامل الفوري مع أي معوقات ،والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالادارات التعليمية لمواجهة أى مشكلات طارئة ...

موضوعات متعلقة