الطريق
الجمعة 26 يونيو 2026 10:06 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
النائب محمد دخيل الجراري يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو النائب محمد البديوي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو محمد هيكل: الجمهورية الجديدة تؤسس لمظلة حماية اجتماعية شاملة محمد هيكل: برامج الحماية الاجتماعية تعزز الأمن الاقتصادي للأسر المصرية وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس نادي الشرقية بحضور رئيس رابطة الأندية المحترفة ندى ثابت تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو توتنهام يتحرك لضم عمر مرموش.. ومانشستر سيتي يتمسك باسترداد 80 مليون يورو منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة إيران.. وعودة جزئية لحمدي فتحي وحسام عبد المجيد مروان عطية: هدفنا الفوز على إيران ومواصلة المشوار في كأس العالم ليلى علوي تهنئ منتخب المغرب بعد التأهل إلى دور الـ32 بكأس العالم أحمد كمال ضيف «المهرجان القومي للمسرح» في لقاء مفتوح حول رحلة الممثل ياسر جلال يهنئ يحيى الفخراني بعد عرض «الملك لير» ويشيد بالنجاح الجماهيري

الرئيس التنفيذي لـ”القومي لتنظيم الإعلانات” تتابع تنفيذ المنصة الإلكترونية الجديدة

عقدت المهندسة إيمان نبيل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الإعلانات على الطرق العامة التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اجتماعا مع ممثلي الشركة المختصة بتنفيذ المنصة الإلكترونية الخاصة بالجهاز، وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ والوقوف على آخر مستجدات أعمال التطوير الفني والتقني للمنصة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي الحالي للمنصة، والخدمات الرقمية المستهدف تقديمها، وآليات الربط الإلكتروني بما يضمن سرعة الإجراءات ودقة البيانات، إلى جانب دعم جهود الجهاز في تنظيم قطاع الإعلانات على الطرق العامة وفق أحدث النظم الرقمية.

كما ناقش الاجتماع عددا من الجوانب الفنية الخاصة بتجربة المستخدم وآليات التشغيل والتحديث المستمر، تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي للمنصة خلال الفترة المقبلة، بما يدعم توجه الدولة نحو التوسع في الخدمات الرقمية وتحسين بيئة الاستثمار وتنظيم المشهد الحضاري على الطرق والمحاور العامة.

وأكدت المهندسة إيمان نبيل أن إنشاء المنصة الإلكترونية يمثل خطوة مهمة في إطار التحول الرقمي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة، بما يسهم في تسهيل إجراءات التراخيص المميكنة والمتابعة وتعزيز الحوكمة والشفافية، فضلا عن بناء قاعدة بيانات دقيقة تدعم أعمال الجهاز الرقابية والتنظيمية.

وأضافت أن الجهاز يعمل حاليا على تنفيذ حصر شامل لجميع الإعلانات على مستوى الجمهورية، بهدف تكوين قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة تدعم أعمال التنظيم والرقابة، مشيرة إلى أن المنصة الإلكترونية ستتضمن رفع الخرائط الخاصة بمواقع الإعلانات وربطها بالبيانات الفنية والتنظيمية لكل موقع.

وأوضحت أن الجهاز يستهدف أيضا إتاحة الخرائط المعتمدة وفقا للمخططات الجديدة عبر المنصة الإلكترونية، بما يتيح للراغبين في الاستثمار الإعلاني التعرف على الفرص المتاحة بصورة واضحة والتقدم عليها إلكترونيا، في إطار تعزيز الشفافية وتيسير الإجراءات ودعم التحول الرقمي.

وشددت الرئيس التنفيذي للجهاز على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من مراحل التنفيذ المختلفة، مع مراعاة أعلى معايير الجودة الفنية والتأمين الإلكتروني، بما يحقق أهداف الجهاز في تطوير منظومة تنظيم الإعلانات على الطرق العامة بصورة حديثة ومستدامة.