الطريق
السبت 25 مايو 2024 12:27 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«علاء الدين» يتخطى حاجز المليار دولار إيرادات بشبابيك التذاكر العالمية

علاء الدين
علاء الدين
تجاوزت إيرادات النسخة الحية من فيلم «علاء الدين Aladdin»، المليار دولار في شباك تذاكر السينما في جميع أنحاء العالم، في وقت قصير، منذ طرحه بدور العرض السينمائي.
نسخة الفيلم الأمريكية الجديدة من فيلم الفنتازيا “علاء الدين”، الذي صدر عام 1992، مأخوذة عن القصة الكلاسيكية لشخصية "علاء الدين" الشهيرة؛ طفل الشوارع الذي يجوب طرقات المدينة، ويقابل الأميرة "ياسمين" مصادفة، ويقع في غرامها، ثم يتورط في مؤامرة ويحاول النجاة بمساعدة جني المصباح، الذي يمتلك قوى سحرية.
تتضمن النسخة الحية التي تعيد شركة "ديزني" الترفيهية إنتاجها من فيلم الرسوم المتحركة الشهير، نخبة متنوعة من الفنانين؛ منهم: مينا مسعود، الممثل الكندي من أصل مصري، الذي يؤدي دور "علاء الدين"، وويل سميث في دور "الجني" الذي أدى صوته سابقًا الممثل الراحل روبن ويليامز، ونعومي سكوت في دور “الأميرة ياسمين”، و مروان كنزاري في دور “جعفر”، و نافيد نيجبان في دور “السلطان والد ياسمين”، وهو من إخراج جاي ريتشي.
يجدر الإشارة بأن فيلم "علاء الدين" لحق بقائمة أفلام "مارفل"، التي صُدرت عام 2019، وتجاوزت إيراداتهم المليار دولار عالميًا، وهم: “Avengers: Endgame”، “Captain Marvel”” و” Spider-Man: Far From Home”.