الطريق
الأحد 28 يونيو 2026 07:53 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
النائب حسين أبو العطا: متابعة الرئيس السيسي لمشروعات الصناعات البحرية تؤكد توجه الدولة نحو بناء اقتصاد إنتاجي قوي محمد رمضان أبوطالب: ثورة 30 يونيو أعادت للدولة المصرية هويتها الوطنية محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان الثانوية العامة بشرم الشيخ والطور.. ويؤكد توفير الأجواء الآمنة للطلاب محافظ قنا يتابع أعمال لجان إمتحانات الثانوية العامة ويشدد بتطبيق الضوابط لمنع الغش وزير الدفاع يلتقي بنائب القائد العام ورئيس الأركان للجيش الوطني الليبي برلماني: قضايا الانفصال بين الأقباط تستغرق 30 عامًا بالمحاكم.. ويطالب بإحصائية رسمية للمشكلات الزوجية القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو بالتنسيق مع الحماية المدنية والإسعاف.. السيطرة الكاملة على تسرب غاز بمحطة الرملة توجيهات رئاسية جديدة لدعم وتطوير المجرى الملاحي لقناة السويس وزير الدفاع يشهد حفل تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية وزيرا الشباب والرياضة والإسكان يبحثان سبل التعاون المشترك في عدد من المشروعات والملفات الداخلية تضبط مستريح العملة بتهمة غسل 100 مليون جنيه حصيلة النقد الأجنبي

محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان الثانوية العامة بشرم الشيخ والطور.. ويؤكد توفير الأجواء الآمنة للطلاب

المحافظ يتفقد لجان الثانوية العامة بشرم الشيخ والطور
المحافظ يتفقد لجان الثانوية العامة بشرم الشيخ والطور
لجنة شرم الشيخ وطور سيناء

في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتهيئة المناخ المناسب للطلاب خلال فترة إمتحانات الثانوية العامة، قام اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء، بجولة ميدانية لتفقد عدد من لجان الإمتحانات بالمحافظة، شملت لجنة مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات بمدينة شرم الشيخ، ولجنة مدرسة الزهور الثانوية للبنات بمدينة طور سيناء، رافقه خلالها الدكتورة وفاء رضا مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك لمتابعة إنتظام سير الإمتحانات والاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب..

ومن جانبه أكد المحافظ أن الجولة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة توفير بيئة إمتحانية آمنة وداعمة، تتيح للطلاب أداء إمتحاناتهم في أجواء مستقرة وهادئة، مع توفير جميع أوجه الدعم اللوجستي داخل اللجان ومحيطها..

وأشار المحافظ إلى وجود تنسيق كامل ومستمر بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم لضمان إنضباط العملية الإمتحانية وتطبيق جميع الإجراءات المنظمة، إلى جانب التنسيق مع وزارة التنمية المحلية، لتيسير أعمال الوحدات المحلية في تهيئة محيط اللجان وتوفير الخدمات اللازمة..

ومن جهة أخري أكد على إستمرار التنسيق مع مديرية أمن جنوب سيناء، ومديرية الشؤون الصحية، وكافة الجهات المعنية، لتأمين اللجان أمنياً وطبياً، مع تمركز سيارات إسعاف مجهزة بالقرب من مقار الإمتحانات للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة..

جديرٌ بالملاحظة فإن عدد طلاب إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة جنوب سيناء هذا العام بلغت1541 طالباً وطالبة داخل 8 لجان موزعة على مستوى المحافظة، بواقع لجنتين بمدينة طور سيناء (مدرسة الزهور الثانوية للبنات ومدرسة الأمل الرسمية للغات)، ولجنة بمدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات بمدينة شرم الشيخ، ولجنة بمدرسة أبورديس الثانوية المشتركة، ولجنة بمدرسة أبوزنيمة الثانوية المشتركة، ولجنة بمدرسة السادات الثانوية للبنات بمدينة رأس سدر، ولجنة بمدرسة علي بن أبي طالب بمدينة دهب، ولجنة بمدرسة بلال بن رباح الإعدادية بمدينة نويبع..

وفي نفس الإطار أوضح المحافظ أنه تم تجهيز 16 إستراحة على مستوى المحافظة بكافة الإحتياجات اللازمة لإستقبال رؤساء اللجان والمراقبين، وتوفير سبل الإقامة والمعيشة والراحة لهم طوال فترة انعقاد الامتحانات، وذلك ضمن الإهتمام بالقائمين على أعمال الإمتحانات، بما يسهم في توفير المناخ الملائم لإنجاح العملية الإمتحانية ...

موضوعات متعلقة