الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:27 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور بـ”رقم اللوحة”

مخالفات مرورية
مخالفات مرورية

تقدّم وزارة الداخلية خدمة إلكترونية للمواطنين من خلال موقع مخالفات المرور، والذي يتم من خلاله استعلام مخالفات المرور للسيارات والأفراد التي ارتكبت أثناء السير ويمكنه الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة للسيارة أو الاستعلام عن المخالفات برقم رخصة القيادة.


وللدخول إلى موقع خدمات المرور الإليكترونية اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

والاستعلام عن مخالفات المرور متاح من خلال موقع مخالفات المرور الجديد بـ القاهرة - الجيزة – دمياط – الدقهلية – الشرقية- الإسكندرية – الغربية – المنوفية – الوادى الجديد – المنيا – بنى سويف – بورسعيد – اسوان – قنا – سوهاج – الاسماعيلية – اسيوط – البحيرة – الاقصر – كفر الشيخ – سيناء – القليوبية والمحافظات، من خلال الدخول على موقع مخالفات المرور الجديد

 

وعن طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر برقم لوحة السيارة، تم الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية ويتم ادخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة او ادخال رقم رخصة القيادة المستعلم عنها، ثم يتم الضغط على إجمالي المخالفات، يظهر أمامك إجمالي مخالفات المرور المستحق سدادها.

 

وفى حالة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالاسم يتم اتباع الخطوات التالية :

- الضغط على كلمة خدمات نيابات المرور

- الضغط على أيقونة الاستعلام عن مخالفات المرور

- الضغط على أيقونة خدمة مخالفات رخص المركبات.

- تسجيل رقم اللوحة الخاص بالسيارة سواء بالأرقام أو الأرقام والحروف.

- وضع بيان المحافظة ونوع الترخيص في الخانات المخصصة.

عقب الانتهاء من ادخال كافة البيانات سوف تصلك رسالة فورية في حال ثبوت مخالفة عليك تفيد نوع المخالفة.

جدير بالذكر، أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كانا قد شهدا مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين النيابة العامة، ومثلها المستشار هشام حسين حمدي رئيس الاستئناف مدير النيابات، والهيئة القومية للبريد ومثلها عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

 ويهدف البروتوكول إلى توفير خدمة الاستعلام عن سداد مخالفات المرور ، والحصول على شهادة براءة الذمة للمواطنين من خلال مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية باستخدام وتفعيل أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.