جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 25 فبراير 2020 05:59 صـ 1 رجب 1441هـ
المنوعات

محاكاة مرعبة لاصطدام كويكب 'أبوفيس' بالأرض بعد 50 عاما (فيديو)

اصطدام كويكب مع كوكب الأرض
اصطدام كويكب مع كوكب الأرض
أظهرت عملية محاكاة وصفت بـ "المرعبة"، للمساعدة على اكتشاف، كيف يمكن لكويكب معروف باسم "أبوفيس"، أو "إله الفوضى"، أن يصطدم بالأرض خلال السنوات الخمسين القادمة، حيث توقع علماء وكالة "ناسا" أن تقترب الصخرة الفضائية، والتي تتمتع بطول يفوق برج إيفل، من الأرض وذلك على أبعاد متفاوتة.
 
واتضح لـ "الطريق" وبناءا على اللقطات التي أظهرها الفيديو الذي نشرته الوكالة الأمريكية، ما سيحدث في حال تمكن "أبو فيس" من ضرب كوكب الأرض، ويبدو أن التأثير الأولي سيكون في المحيط الأطلسي تحديدا بين جنوب غرب الولايات المتحدة وشمال أمريكا الجنوبية، وهو ما سيؤدي إلى انفجار يعادل قوة 65 ألف قنبلة هيروشيما النووية.
وفي غضون ساعات قليلة، تكشف المحاكاة كيف تنتشر كرة النار العملاقة وموجة الاهتزاز إلى ولاية كانساس، على بعد نحو 2500 ميل من التأثير الأولي.
ومع ذلك، لم يحن الوقت بعد للذعر، فيوجد لدى "أبوفيس" فرصة واحدة فقط من بين 250 ألف فرصة للاصطدام فعلا بكوكبنا، وفقا لوكالة "ناسا".
يشار إلى أن الصخرة الفضائية البالغ عرضها 370 مترا، سبق واكتشفت في يونيو عام 2017، وذلك باستخدام تلسكوب فضائي في هاواي، وفي حين أن حجمها ليس ضخما بما فيه الكفاية لتدمير الأرض، فإنها يمكن أن تحدث بعض الأضرار الجسيمة على المستوى المحلي.
ولاية كانساس وكالة ناسا واشنطن كويكب أبو فيس كوكب الأرض قنبلة هيروشيما المحيط الأطلسي المجرة الشمسية الطريق أله الفوضى