الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آبل تستعد للكشف عن ساعة جديدة من ”التيتانيوم والسيراميك”

ساعة آبل
ساعة آبل
ساعد أحدث طلب تسجيل تقدمت به آبل، من تعزيز الشائعات، التي تقول إن "آبل" بصدد تقديم ساعة جديدة، والتي ستكون باسم "آبل ووتش" والتي تحضر الشركة للإعلان عنها في سبتمبر المقبل، لكن هذا الطلب لا يجيب على سؤال عما إذا كانت الساعة هي من الجيل الخامس، والمعروفة بإسم "آبل ووتش سيريس 5" أم أنها ساعة أقدم مع تحسينات جديدة.
وبحسب موقع "سي نت" والمهتم بأبرز الأخبار التكنولوجية والشئون التقنية، فإنه وبعد موجة الشائعات التي تم تداولها بشأن ساعة آبل الجديدة، فقد ظهرت أدلة من مصدرين مختلفين على أن آبل قد تطلق ساعة أو اثنتين في مؤتمرها الخاص الذي تعقده الشهر المقبل.
والدليل الأول فهو أن آبل تقدمت لدى اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية، المعروفة بـ "إي إي سي" بطلب لتسجيل أربعة طرز جديدة من آبل ووتش تعمل بنظام التشغيل "ووتش أو إس 6"، وهو ما أكده موقع ماك رومرز المعني بأخبار الشركة الأمريكية، وأدرجت آبل مجموعة كبيرة من المنتجات الأخرى في طلب التسجيل، وكان من ضمن هذه المنتجات هواتف آيفون جديدة تعمل بنظام آي أو إس 13، وحواسيب ماك بوك جديدة.
أما الدليل المهم، فهو الثاني، فقد اكتشف موقع "آي هيلب بي آر" البرازيلي، بعض الإشارات المرجعية إلى إصدار لساعة آبل من التيتانيوم والسيراميك ضمن أحدث شفرة برمجية لنظام التشغيل ووتش أو إس 6. وقد تكون هذه هي الطرز الأربعة التي أشير إليها في طلب التسجيل، قياسان من نموذج ساعة السيراميك وقياسان من نموذج ساعة التيتانيوم.
وبحسب موقع سي نت، فإن هذه لن تكون المرة الأولى التي تطرح فيها آبل ساعة "آبل ووتش" من السيراميك، وذلك أن ساعات الجيل الثاني "سيريس 2" والجيل الثالث "سيريس 3" جاءت بخيار من السيراميك وبيعت الواحدة بنحو 1500 دولار. لكنها ستكون المرة الأولى لإصدار من التيتانيوم.