الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:14 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم «شيرين سيف النصر».. تعرف على فنانات قطعن الاعتزال

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

نجمات مصريات، بعد وصولهن للنجومية والشهرة، قررن اعتزال الفن لأسباب مختلفة، ثم بعد فترة من الاعتزال أعلنوا العودة مرة أخرى لاستكمال مسيرتهن الفنية، وكانت آخرهم الفنانة شيرين سيف النصر، التي عزمت على العودة مرة أخرى إلى العمل الفني.

ويستعرض «الطريق» أبرز الفنانات اللائي عدن من الاعتزال:

حلا شيحة

قررت الفنانة "حلا شيحة" اعتزال الفن تمامًا عام 2006، عقب ارتدائها الحجاب، وذلك بعد رحلة فنية  قدمت خلالها عددًا من الأعمال كان أبرزها: "اللمبي، عريس من جهة أمنية، السلم والتعبان، سحر العيون".

 شاهيناز

حققت المطربة "شاهيناز" نجاحا كبيرًا من خلال برنامج اكتشاف المواهب "ستار ميكر"، ثم قررات اعتزال الفن وارتداء الحجاب وذلك عام 2008، وبعد سنوات من الغياب ظهرت في جلسة تصوير بدون حجاب، وأعلنت رغبتها في العودة  للفن مرة أخرى.


شيرين

قررت شيرين عبدالوهاب، اعتزال الفن بشكل مفاجئ، في مارس 2016، وذلك من خلال رسالة صوتية لها أوضحت فيها أن قرار الاعتزال جاء نتيجة تعرضها لضغوط عديدة، ولكنها لم تغب فترة طويلة وسرعان ما قررت العودة للفن بعد أربع أيام فقط من الاعتزال.


عبير صبري

اعتزلت الفن، ثم ارتدت الحجاب، وقدمت برنامج ديني على إحدى القنوات الفضائية الدينية، لكنها عادت للتمثيل وخلعت الحجاب.


سهير رمزي

كان أول ظهور للفنانة سهير رمزي، بالسينما، من خلال فيلم "الناس اللي جوة"، ثم انطلقت بعدها بأدوار البطولة إلى أن قررت اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب، وذلك في عام 1993، ثم قررت العودة للفن بعد غياب دام 13 عام  من خلال مسلسل"حبيب الروح" الذي لاقي نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

 

سهير البابلي

قدمت سهير البابلي العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية، التي لاقت نجاحًا كبيرًا خاصة في المسرح، وقررت الاعتزال وارتداء الحجاب عام 1997، وأوضحت في إحدى اللقاءات التليفزيونية أن قرار الاعتزال جاء بعد جلسة طويلة مع الشيخ الشعراوي، أكد لها فيها أن التمثيل حرام إلا إذا قدمت أدوارًا تفيد الإنسانية، وعادت نجمة المسرح للتمثيل عام 2006 من خلال مسلسل "قلب حبيبة".