الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 02:37 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعصار عنيف يضرب طوكيو ويسبب اضطرابات في حركة النقل (فيديو)

إعصار فاكساي
إعصار فاكساي
ضرب إعصار عنيف ليلة الاثنين منطقة طوكيو، ورافقته رياح عاتية وأمطار غزيرة، والتي هطلت بكميات وصفتها وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بـ "غير المسبوقة"، وهو ما دفع السلطات لتوجيه دعوة للسكان بضرورة إخلاء بعض المناطق. 
وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية للسكان إنه من الضروري توخي الحذر من العواصف والأمواج القوية والانهيارات الأرضية والفيضانات والأنهار التي غمرتها الفيضانات، وفيما يتعلق بوكالة كيودو اليابانية للأنباء، فقد أصيب أكثر من ثلاثين شخص بجروح وذلك بسبب العاصفة "فاكساي" وكان من بينهم امرأة وكانت تعاني من إصابات خطيرة.
يشار إلى أن السلطات أصدرت  أوامر بضرورة إخلاء المناطق التي يقطنها أكثر من 390 ألف نسمة، وذلك بسبب توقعات بأن تبلغ سرعة الرياح وكميات الأمطار مستويات قياسية، وأعلنت شركة السكك الحديدية إلغاء حوالي 100 رحلة قطار فائق السرعة تربط طوكيو بمدن وسط البلاد وغربها، في وقت توقفت فيه حركة العبارات في خليج طوكيو.
يشار إلى أن الإعصار "فاكساي" عادة ما ترافقه رياح تصل سرعتها إلى 216 كلم/ساعة، وقد دخل هذا الإعصار البر الياباني من ساحل شيبا، الذي يقع جنوب غرب العاصمة بعدما عبر خليج طوكيو، وعادة ما تشهد اليابان أعاصير وعواصف استوائية في أواخر الصيف وخلال الخريف.