الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:05 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قرار استبداله.. مصير «التوك توك» المرخص في مصر؟ (فيديو)

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الحكومة ستقدم حوافز لأصحاب التكاتك، لاستبدال التوك توك بسيارة الميني فان، لافتًا إلى أن صاحب التوك توك سيحصل على سيارة ميني مرخصة، معقبًا: "التوك توك الواحد طاقته ثلث السيارة الميني، واستبداله بالميني فان يتيح دخل أكبر".

 

وأضاف قاسم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية  "dmc"، مساء الثلاثاء، أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، طلب من جميع المحافظات اليوم، السماح بترخيص سيارات الميني فان بدلًا من التوك توك في عواصم المدن والطرق ما بين القرى، وسيتم قصر تحرك التوك توك المرخص على القرى والنجوع فقط، وهذا يأتي في إطار رفع مستوى أداء الخدمة لدى المواطن.

 

ولفت مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن استبدال التوك بالسيارة الميني فان، سيقلل من الازدحام المروي في المدن وعواصم المحافظات، وسيزيد من دخل صاحب التوك توك، وهذا من شأنه أن يعيد الشكل الحضاري للمدن، ويقضي على عمالة الأطفال، وهذا أمر مهم للغاية.

 

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن سيارة الميني فان سترخص بصورة سهلة الفترة المقبلة، وسائقها لابد أن يكون حاصل على رخصة، وهذا يمنع عمل الأطفال، لافتَا إلى أن الدولة من خلال ترخيص الميني فان بدلا من التوك توك، ستفيد جميع الأطراف، فالمواطن سيحافظ على حقه في الحصول على خدمة آمنة، والحفاظ على حق الدولة في الحصول على تأمينات وضرائب على المركبات، وسيحافظ على حق صاحب التوك، وسيزيد دخله.

 

هذا ويتناول برنامج "اليوم" أبرز الأخبار بالتحليل والقراءة، ويتم تخصيص فقرة أسبوعية لاستضافة شخصية عامة، ويهتم البرنامج بأساليب العرض الحديثة مثل الفيديو جراف، والصحافة الرقمية، ويقدم البرنامج الإعلامي عمرو خليل، والإعلامية سارة حازم، ويذاع بصورة يومية في تمام الساعة السادسة مساءً، على فضائية "dmc".