جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الأربعاء 29 يناير 2020 11:07 صـ 3 جمادى آخر 1441هـ
شئون دولية

غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة.. (صور)

غارات إسرائيل على غزة
غارات إسرائيل على غزة
شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات في منطقة المطاحن، التي تقع غرب دير البلح، تحديدا وسط قطاع غزة، بحسب ما نوهت "شبكة قدس" على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وبحسب الشبكة الفلسطينية، فإن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة أطلقت النار صَوب الطيران الحربي الإسرائيلي شمال قطاع.
من جانبه، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو سلسلة مشاورات أمنية بمقر وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء أمس الثلاثاء، في تل أبيب، مع قادة ممن يمثلون قوات الاحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية، تلك المشاورات التي تأتي مع المستوى الأمني الإسرائيلي،  بعد إطلاق صاروخين من غزة صوب مدينة أسدود جنوب إسرائيل.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر هرع الحرس الشخصي برفقة نتنياهو إلى أحد الملاجئ بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.
من ناحية أخرى، قالت القناة الإسرائيلية السابعة، للتعقيب على هذا الموقف: "نتنياهو أخلى مؤتمرا انتخابيا في أسدود بعد انطلاق صفارات الإنذار وهرع إلى الملاجئ".
يذكر أن صافرات الإنذار مساء أمس الثلاثاء في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لشمال قطاع غزة، وذلك بعد رصد منظومة القبة الحديدية لإطلاق صاروخ من قطاع غزة اتجاه مدينتي عسقلان وأسدود جنوبي إسرائيل.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي في بيان رسمي للتعقيب: "اعترضت القبة الحديدية صاروخين جرى إطلاقهما من قطاع غزة دون وقوع إصابات وتم تفعيل الإنذار في مدينتي عسقلان وأشدود".
فلسطين الطيران الحربي الإسرائيلي إسرائيل