الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:56 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
قصور الثقافة تناقش ”الخطوات الفعالة لتطوير الذات” بمنتدى نقل الخبرة قصور الثقافة تواصل موسمها المسرحي بجنوب الصعيد وتقدم ”العشق والعشاق” و”سولارا” نادي أدب ساحل سليم يحتفي بديوان ”أين المآل” للشاعر عثمان عبد العال اللواء هشام أبو النصر يتفقد موقع غرق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه اللواء هشام آمنة ومحافظ الغربية يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الداخلية: سائق سيارة معدية أبو غالب تركها دون استخدام الفرامل توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن ضحايا حادث أبوغالب تعليم القاهرة تعقد ورشة تقدير الدرجات لامتحان اتمام الدراسة لـ”الشهادة الإعدادية” للجبر لليوم الـ11 .. استقبال طلبات المواطنين للتصالح ببنها

فنجان قهوة يجبر طائرة على العودة من رحلتها (صور)

الطائرة
الطائرة
"دلق القهوة خير".. مصطلح يمثل حكمة قديمة، وهي أنه وحينما ينسكب فنجان للقهوة، فهذا يعد إشارة على حدوث خير، لكن الأمر يختلف تماما إذا أنسكب هذا الفنجان  قمرة قيادة طائرة ركاب، لأن ذلك سيكون له عواقب وخيمة، تتمثل في بدء انتشار الدخان على سطح الطائرة وإجبار الطيار على القيام بإجراء سريع ينقذ الموقف، وذلك هو ما حدث بالفعل على متن طائرة  إيرباص A330-243 والتي كانت متجهة من فرانكفورت بألمانيا إلى كانكون في المكسيك، وكان على متنها 326 مسافرا، ووقع هذا الحادث المؤسف في فبراير الماضي.
وفقا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، فقد كانت الطائرةتحلق فوق شمال المحيط الأطلسي، عندما انسكبت قهوة كابتن الطائرة على لوحة التحكم، وهو ما تسبب في فشل نظام الموقع والعناوين العامة للطائرة على الفور، مع الإشارة إلى أنه وبعد 40 دقيقة تقريبا، أصبحت لوحة التحكم ساخنة جدا، كما أن قمرة القيادة أمتلأت برائحة احتراق كهربائي، وهو ما أكده أيضا فرع التحقيقات في الحوادث الجوية، المعروف بـ "AAIB".
ونوهت الصحيفة، أنه وبعد مرور 20 دقيقة أخرى، ارتفعت حرارة لوحة التحكم لدرجة أن الأزرار بدأت في الذوبان، وخلال هذه المرحلة وصلت الطائرة لمنتصف الطريق عبر المحيط الأطلسي، وعندها قرر الطيار، الذي يمتلك 13000 ساعة طيران كخبرة عريقة، العودة بالطائرة إلى شانون، إيرلندا، حيث هبطت دون وقوع أي حادث. وعلى الرغم من أن الطيارين اضطروا إلى استخدام أقنعة الأكسجين، إلا أنه لم يحدث أي ضرر ولم تقع إصابات.
ويشير تقرير AAIB إلى أن طاقم الرحلة لم يعجبهم استخدام حاملات الأكواب في قمرة القيادة، حيث وجدوا صعوبة في استخدامها مع أكواب صغيرة.