الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4.7 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية بمصر

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

صرحت مجموعة الجابرية الكويتية في بيان اليوم السبت، إن أكثر من 80 جهة مصرية وكويتية تعمل في قطاعات الاستثمار، والعقار، والبنوك، والسياحة، ستشارك في فعاليات الأسبوع الكويتي الثاني عشر في مصر.

وأعلنت مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض، عن انطلاق الأسبوع الكويتي الثاني عشر في مصر، خلال الفترة من 5 لـ 7 نوفمبر المقبل، تحت رعاية رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، وبالتنسيق مع سفارة الكويت لدى مصر.

وفي هذا السياق، قال رئيس المجموعة أحمد إسماعيل بهبهاني، أن الأسبوع الكويتي في مصر، يستهدف زيادة ودعم الفرص الاستثمارية أمام رؤوس الأموال الكويتية في كل المجالات المتاحة، كقطاعات الاستثمار، والسياحة، والعقار، والإعلام وغيرها، من خلال إتاحة الفرص المناسبة أمام المستثمرين ورجال الأعمال من البلدين الشقيقين ، لمناقشة الأفكار الاستثمارية والمشروعات المشتركة، بالإضافة إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك، خاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية والإعلامية.

وأضاف بهبهاني أن الاستثمارات الكويتية في مصر، تحتل مكانة مميزة، خاصة وأنها شهدت معدلات نمو مرتفعة في السنوات الأخيرة، بعد أن بلغت نحو 4.7 مليار دولار.

وأشار رئيس المجموعة إلى الشراكة الطويلة والمثمرة بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منذ نشأته عام 1961؛ حيث بلغ عدد المشروعات الممولة من قبل الصندوق الكويتي نحو 48 مشروعا في مختلف القطاعات التنموية والحيوية في مصر.

وأوضح البهبهاني أنه يوجد نحو ألف و302 شركات في مجالات الصناعة، والمالية، والعقارات، والسياحة، والخدمات والزراعة، مما ساهم في زيادة حركة تنقل الأفراد بين البلدين، بمعدل بلغ 64 رحلة جوية أسبوعيا، وأكثر من 100 ألف زائر كويتي سنويا، كما ازداد بشكل ملحوظ حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 3 مليارات دولار خلال السنوات الأربع الماضية.