الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

براءة ربة منزل من ”الزنا” فى الشرقية

تسجيل مكالمة - أرشيفية
تسجيل مكالمة - أرشيفية

قضت محكمة جنح مستأنف أبو حماد بالشرقية، اليوم الأحد، ببراءة ربة منزل، في دعوى زنا، وإلغاء حكم محكمة الجنح بسجنها لمدة عام.

تعود تفاصيل القضية، عندما حرر بائع متجول، يدعى "ع. ط"، 28 سنة، مقيم بمركز أبو حماد، دعوى زنا ضد زوجته "س. ع. م"، 23 سنة، وحملت الدعوى الرقم 542 لسنة 2019 جنح أبو حماد، وقدم الزوج مكالمة هاتفية مسجلة بين زوجته وزوجة جارته، لإثبات علاقة محرمة بين زوجته وجارهما.

وكشفت أوراق القضية، أن "ح. م"، اكتشفت عن طريق الصدفة وجود علاقة محرمة بين زوجها "ي"، وجارتها، فاستدرجت جارتها عبر الهاتف المحمول فى مكالمة هاتفية، وحصلت منها على اعتراف بوجود علاقة بينها وبين زوجها، وأرسلت المكالمة لزوج جارتها الذى حرر بها دعوى زنا، وقضت محكمة الجنح فى حكمها للمرة الأولى بالحبس سنة للزوجة.

وأثناء عرض القضية، على قاضى محكمة استئناف أبو حماد، قدم دفاع الزوجة المتهمة ما يفيد ببطلان التسجيل المقدم للمحكمة.

وقال المحامى فى دفاعه، إن التسجيل تم دون علم المتهمة، مخالفة للمادة 309 مقرر من قانون العقوبات ودون إذن من القاضى الجزئى، فضلًا عن وجود خلافات سابقة وقضايا متداولة بين المتهمة وزوجها.

كما استند الدفاع إلى وجوب إرسال النيابة العامة المكالمة المسجلة، إلى قسم فنى للإذاعة والتلفزيون لبيان إذ كان صوت المتهمة أم لا، وهذا الإجراء أبطل الدليل المستمد من الفلاشة لكونها لم تعرض على المختصين لبيان إذا كان صوت المتهمة من عدمه الشكوى، مما دفع المحكمة إلى إلغاء الحكم بحبس المتهمة سنة وبراءتها مما أُنسب إليها.