الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:21 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

تحذير من شرب الشاي الأحمر.. والأبيض والأخضر أفضل الأنواع

شاي احمر
شاي احمر
يعتبر الشاي من المشروبات الشعبية الشهيرة، وتعتاد شعوب كثيرة شربه أكثر من مرة في أوقات مختلفة من اليوم، ويختلف صنع الشاي من بلد إلي أخري وتختلف نكهاته، فكل بلد تتميز بنكهة معينة، ويوجد أنواع عديدة من الشاي منها الشاي الأخضر، والشاي الأسود، والشاي الأسود الصيني، والشاي الأبيض، وشاي الأعشاب، وشاي الميرمية أو الأحمر.
يقول الخبراء الأعشاب إن الشاي الأخضر والصيني والأسود يتم جلبه من ورقة خضراء أصلها من أسيا، وتختلف طرق تحضير كل نوع، ليختلف معها لون كل نوع وأيضا تختلف معاها تأثيراتها العلاجية.
ويقول الدكتور أحمد أبو الحجاج، أستاذ طب الأعشاب بجامعة القاهرة، إن أفضل أنواع الشاي هو الشاي الأبيض والشاي الأخضر وأكثرهم خطورة هو الشاي الأحمر، لأنه بالنسبة لمرضي ضغط الدم المرتفع يزيد من ضغط الدم وزيادة الاضطرابات في وظائف القلب، وبالنسبة لمرضي الأمراض العصبية والنفسية فأنه يزيد من الأرق، ومن فوائد الشاي الأخضر أنه من مضادات الأكسدة ويجدد من خلايا الجسم ويساعد علي التخسيس.
والجدير بالذكر أن أفضل طرق صنع الشاي هي نقعه وليس غليه، ولا يفضل تناوله بعد الأكل مباشرة لانه بذلك يمنع امتصاص الحديد من الدم، ما يؤدي إلي الآنيميا.