الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:33 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. العرض الأول لـ”لما بنتولد” بمهرجان الجونة السينمائي (فيديو)

فيلم "لما بنتولد"
فيلم "لما بنتولد"
ينطلق اليوم العرض الأول للفيلم الرومانسي، "لما بنتولد"، الساعة 10:30 مساءً، بثالث أيام مهرجان الجونة السينمائي، ضمن دورته الثالثة، المنعقدة حاليًا.
وبدأ تصوير "لما بنتولد" منذ عامين، تحت إخراج تامر عزت، وتعد هذه ثاني تجاربه في إخراج الأفلام الروائية الطويلة، حيث كان فيلمه الأول "الطريق الدائري"، ومن المقرر عرض الفيلم بدور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة.
"لما بنتولد" من بطولة مجموعة من الشباب، أبرزهم عمرو عابد، أمير عيد، سلمى حسن، بسنت شوقي، ابتهال الصريطي، ومحمد حاتم، ودانا حمدان، حنان سليمان، سامح الصريطي، وسيناريو الكاتبة الراحلة نادين شمس، ويعد هذا الفيلم هو أخر أعمالها.
ويعد الفيلم، هو التجربة السينمائية الأولى لنجم فرقة "كايروكي" الغنائية، المطرب أمير عيد، وتدور أحداثه في إطار رومانسي غنائي، بوجود ثلاث حكايات منفصلة، لثلاث شخصيات، ويناقش الفيلم بعض القضايا الاجتماعية من خلال حياة شخصيات العمل وأحلامهم والتحديات التي تواجههم.
وفي اليوم الثاني من عرض الأفلام الخاصة بالمهرجان، سيتم عرض فيلم "أخوات السلاح" في تمام الساعة الـ11:30 صباحًا، وفيلم "جلد الأيل" الساعة 11:45 صباحًا، ويعرض فيلم "البؤساء" الساعة 12:15 ظهرًا، والساعة 12:30 يعرض فيلم "ذات مرة في تروبشفسك"، أما فيلم "علو الموج " سيعرض الساعة 1:30 مساءً، والساعة 2:15 ظهرًا، يعرض فيلم "ستموت في العشرين" ، و2:30 ظهرًا يعرض فيلم "محطمة النظام"، وفيلم "كونجو" يعرض 3:15 عصرًا.
ويستكمل المهرجان جدول أفلامه، بفيلم "المحطة المركزية" الساعة 3:45 مساءً، والساعة 4:00 عصرًا يعرض فيلم "وراء البحر الغاضب"، وفي تمام الخامسة مساءً يعرض فيلم "عيد القربان"، بالإضافة لعدد من الأفلام منها" كابل، مدينة في الريح"، "المرأة الباكية".
بدأت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، أول أمس الخميس وسط حضور جماهيري من النجوم وصناع السينما المصريين والأجانب، وكان أبرز الحضور المصري العالمي "مينا مسعود" بطل الفيلم العالمي "alaaaldin "، وتستمر فعاليات المهرجان في الفترة بين ١٩ إلى ٢٧ سبتمبر الجارى.