الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:08 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

غزل البنات.. زينب العسال تكتب فى السرد النسوي

كتل غزل البنات للدكتورة زينب العسال
كتل غزل البنات للدكتورة زينب العسال

صدر حديثا عن دار ليفانت للدراسات الثقافية والنشر كتاب "غزل البنات.. كتابات فى السرد النسوي" للكاتبة القصصية والناقدة المصرية الدكتورة زينب العسال.

تتحدث الدكتورة زينب العسال في هذا الكتاب عن كيفية اختيار الكاتب لمشروعه ولماذا يعنى بهذه المشكلات أو تلك لماذا ينحاز إلى قضايا يبذل فيها فكره، وربما عمره؟ كان الفعل هو ما يشغلها للكتابة عنه.

اختارت الكاتبة عنوان "غزل البنات" للكتاب الذي يضم مجموعة من الدراسات؛ التى نشرتها فى دوريات مصرية وعربية.

يذكر أن زينب إبراهيم العسال ولدت في 8 ديسمبر 1955. حصلت علی ليسانس من دار علوم جامعة القاهرة 1978، دبلوم عام تربوي 1985، ودبلوم خاص تربوي علم النفس الطفل 1986، دبلوم فنون مسرحية آداب عين شمس 1991، دبلوم معهد الفنون الشعبية الأكاديمية الفنون 1993. رسالتها الماجستير عن تفاعل الأنواع في أدب لطيفة الزيات.

كما عملت مديراً لتحرير سلسلة قطر الندی للأطفال بالهيئة العامة لقصور الثقافة. عملت من قبل رئيسة للقسم الثقافي بجريدة الوطن العمانية. حصلت علی منحة من معهد هدند دايزل في الكتابة للأطفال.