الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:54 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

700 مليون جنيه لتدريب العاملين.. أبرز نقاط تطوير ”غزل البحيرة”

هشام توفيق وزير قطاع الاعمال
هشام توفيق وزير قطاع الاعمال

زار اليوم هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، شركة مصر للغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وزار صباغي البيضا بكفر الدوار بمحافظة البحيرة.

وأوضح هشام توفيق أن استشاريا عالميا كان أجرى دراسة جدوى متكاملة في 11 مجلدا استمرت نحو عامين لتطوير قطاع الغزل والنسيج في الشركات التابعة، وتم بالفعل توقيع عقود مع كبرى الشركات العالمية لتوريد أحدث الماكينات المصانع، حيث تشمل المعدات نحو 800 ألف مردن لإنتاج الغزول.

وأضاف وزير قطاع الاعمال العام أن تكلفة تطوير قطاع الغزل والنسيج تبلغ نحو 21 مليار جنيه وتستغرق نحو عامين ونصف العام.

وسيبدأ التطوير بتحديث الماكينات والمعدات، وتطوير البنية التحتية وميكنة الإدارة ونظم العمل، ومن بينها نحو 700 مليون جنيه لتدريب ورفع كفاءة العاملين، بما يؤهل الشركة للمنافسة محليا وخارجيا في الأسواق العالمية والتحول إلى الربحية مما يعود بالنفع والخير على العاملين بها.

وبشأن توفير التمويل اللازم للتطوير، أوضح توفيق أنه سيتم التصرف في الأراضى غير المستغلة المملوكة للشركات بعد تغيير استخدامها من صناعي إلى سكنى تجاري بما يحقق أفضل العوائد لتمويل التطوير وسداد مديونيات الشركات، وإلى حين التصرف في الأراضى سيتم توفير التمويل عبر قروض معبرية.

كما استمع الوزير إلى شرح تفصيلي موضح على خريطة الشركة حول أعمال تطوير البنية التحتية للمصانع وكذلك التطوير الفني لوحدات الإنتاج.

اقرأ أيضا

وظائف جديدة بالبنك التجاري الدولي.. تعرف على الشروط وكيفية التقديم

وظائف جديدة في 3 بنوك.. اعرف الشروط وطريقة التقديم