الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:39 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول إجراء ضد معلمة ”طفل التبول اللاإرادي” بالدقهلية

استقبلت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم الاثنين، طفل واقعة التبول اللا إرادى، بمدرسة فيشا بنا التابعة لمركز أجا، وذلك على إثر منعه من دخول دورة المياه، بصحبة والديه ومدير الإدارة.

وشكلت المديرية، لجنة من الشئون القانونية للمدرسة، للتحقق من الواقعة وبناءً عليه تم تحويل المعلمة للشئون القانونية، ونقلها من المدرسة ومجازاتها 10 أيام إثر منع المعلمة تلميذ بالصف الثاني الابتدائي، من دخول دورة المياه، ما تسبب في تبول وتغوط الطفل لا إراديا داخل الفصل، وإصابته بالحرج وسط زملائه وإصابته بنوبة بكاء وحالة نفسية سيئة بسبب تبوله واتساخ ملابسه، أمس الأحد، في الحصة الأخيرة.

وكانت أسرة الطفل "أحمد.م. ك"، 8 سنوات، تقدمت بشكاوى ضد المعلمة "س" واتهموها بحرمان الطفل من دخول الحمام أثناء الحصة رغم طلبه منها أكثر من مرة، حتى تغوط على نفسه، ما تسبب في إثارة سخرية زملائه منه ومعايرته بألفاظ سيئة.

وأكد حكيم رضا، خال الطفل، أن وكيل الوزارة فور علمه بواقعة التبول اللا إرادى للطفل استدعى والديه، وشكل لجنة للتحقيق في الواقعة داخل المدرسة ووعدهم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تصون حق الطفل من خلال تكريمه في طابور الصباح والاعتذار له أمام طلاب المدرسة.
وقال خال الطفل: إن اللجنة بالفعل وصلت للمدرسة اليوم وبدأت إجراءات التحقيق واستمعوا إلى أقوال الطفل وشهادة زملائه في الفصل، ومواجهة المعلمة التي كانت تقف عليهم وقت الحصة الأخيرة بأقوالهم بعد أن أنكرت دخولها الفصل وأنها احتياطي وليست المدرسة الأساسية عليهم.

وأكد والد الطفل محمد كمال المرشدى، أنه لن يتنازل عن حقه في إهانة نجله، مناشدا المسئولين سرعة التدخل للحصول على حق نجله، بعد أن أكد جميع طلاب الفصل الواقعة أمام لجنة التحقيقات.