الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 02:43 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طعن وانهيار وليلة حزينة.. حوادث هزت شوارع أسوان

شهدت محافظة أسوان خلال الفترة الأخيرة، وقوع عدد من حوادث السير، فى عدة أماكن متفرقة فى أنحاء المحافظة، نتيجة عدم تمهيد الطرق وتلافى السلبيات الموجودة بها.
ومن أبرز الحوادث التى شهدتها محافظة أسوان خلال الفترة السابقة، وقوع حادث سير، مما أسفر عن مصرع عروس وإصابة أقاربها أثناء توجهها للاحتفال بليلة الحنة برفقة زوجها وأهله، وهى تتزين بثيابها، وبرفقتها فستان زفافها، وتحولت فجأة لحظات الفرح والسعادة إلى حزن وفقدان.
ومن الحوادث التى تحصد العديد من الأرواح حوادث الطريق الصحراوى الغربى نتيجة عدم تمهيد الطريق، والتى منها وقوع حادث بين سيارة بيجو وأخرى ميكروباص، ما أدى إلى وفاة 9 مواطنين، معظمهم من طالبات الجامعة، وأصيب 14 مواطنًا.
وللحد من الحوادث التى تحصد العديد من الأرواح، يتم تنفيذ مشروع ازدواج الطريق الصحراوى الغربى، وذلك بطول 9 كم، والذى تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية به بنسبة 100 %، وذلك بتكلفة 60 مليون جنيه، فى المسافة ما بين مدينة أسوان وحتى مشروع الطاقة الشمسية ببنبان، وهى المنطقة التى تشهد زيادة فى معدلات الحوادث المرورية المتكررة بسبب حركة النقل المتزايدة عليه فى اتجاه السودان ومشروع توشكى ومدينة أبوسمبل، بالإضافة إلى نقل الخامات المحجرية المتنوعة.
وشهدت المحافظة، خلال الفترة الأخيرة، حادث تصادم أتوبيس يستقله سودانيون الجنسية، وذلك بالكيلو 65 بطريق "أسوان - أبوسمبل" عند تقاطعه مع طريق جرف حسين، والذى أدى إلى مصرع شخصين، وإصابة 20 آخرين، جميعهم من دولة السودان الشقيقة، ولم تكن الأولى من نوعها فى المحافظة.
وشهدت أيضًا، انهيارًا جزئيًا بمنزلين بنجع الحجاب شرق بقرية أبوالريش قبلى بأسوان، دون وقوع أى خسائر فى الأرواح أو إصابات أو الممتلكات الخاصة، وذلك نتيجة وجود تسرب من خط مياه قديم، مما أثر على الحالة الإنشائية للمنزلين، وتم نقل الأسرتين إلى وحدات سكنية بمساكن الإيواء العاجل بمنطقة الصداقة القديمة لإقامتهم. 
فيما تعرض شاب لطعن فى رقبته بسلاح أبيض "مطواة"، إثر مشاجرة مع آخر، مما أدى إلى احتجازه بالعناية المركزة نظرًا لخطورة حالته.