الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلادها الـ69.. مشيرة إسماعيل من راقصة شعبية لفنانة محجبة

مشيرة أسماعيل
مشيرة أسماعيل

يحل اليوم 26 سبتمبر، عيد ميلاد الـ69 للفنانة مشيرة إسماعيل التي شقت طريقها إلى الفن منذ الصغر، حيث بدأت مشوارها منذ طفولتها في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون، وراقصة فنون شعبية في الفرقة القومية للفنون الشعبية.

 

 شاركت الفنانة مشيرة إسماعيل في العديد من المسرحيات، حيث لعبت دور البطولة مع الفنان عادل إمام في مسرحية "الواد سيد الشغال" التي قامت فيها بتمثيل دور فتاة مدللة تدعى "هدى"، وشاركت أيضا في مسرحية "كلام خواجات"،  حيث لعبت دور البطولة مع ثريا حلمي ولطفي لبيب وغيرهما.

 

كما شاركت في العديد من الأفلام، حيث شاركت في عام 1979 بفيلم "إحنا بتوع الأتوبيس" مع العملاقين عادل إمام وعبدالمنعم مدبولي، كما شاركت في أفلام "البوسطجي"، "ومن الحب ما قتل"، "المدمن"، "إخواته البنات"، "الضحايا"، "لغة الحب"، "شوارع الخليفة"، "زهور برية"، و"زهرة البنفسج" مع الفنانة زبيدة ثروت.

 

وفي الدراما، شاركت الفنانة أيضًا في العديد من الأعمال، منها: "أبنائي الأعزاء شكراً"، حيث جسدت شخصية "سوزي" زوجة "ماجد" الذي جسد دوره الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل "الفرسان"، وهو من أروع المسلسلات التاريخية الذي يحكي عن قصة سيف الدين قطز الذي جسد شخصيته الفنان "أحمد عبدالعزيز" وقامت هي بتجسيد دور "جنات خاتون".

 

ارتدت الفنانة مشيرة إسماعيل الحجاب، ولم يكن ارتداؤها له دليلًا على الاعتزال من الفن أو عائقًا لإكمال مسيرتها، حيث صرحت في أحد حواراتها الصحفية بأن الحجاب لا يتعارض مع رسالتها الفنية، مؤكدة أن الأمر ليس له علاقة بالتمثيل.

 

تزوجت الفنانة مشيرة إسماعيل من المطرب علي الحجار، وكان سبب هذا الزواج الذي لم يستمر سوي سنتين ونصف، الفنان الكبير جورج سيدهم، وتزوجته على الرغم من رفض أهلها بسبب أحواله المادية السيئة، خاصة أنها كانت في بداية مشوارها الفني.