الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 09:43 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء حفل ختام وتوزيع جوائز «منصة الجونة السينمائي»

حفل "منصة الجونة السينمائي"
حفل "منصة الجونة السينمائي"
انتهت منذ قليل فعاليات حفل توزيع جوائز "منصة الجونة" ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي، وبدأ الحفل بكلمة لمدير المهرجان انتشال التميمي، والتي اثنى خلالها على كل الأفلام المشاركة بالمهرجان، كما وجه الشكر لفريق عمل "منصة الجونة"، ومجهوداتهم طوال الأيام الماضية، كما وجه شكره لجميع الشركات الراعية على دعمهم الكامل للفن الحقيقي.
ليعقبه كلمة سيزا زايد مديرة منصة الجونة السينمائية، والتي شكرت خلالها كافة الحضور وفريق العمل  كما وجهت شكرها للفنانة بشرى وعمرو منسي، وانتشال التميمي وأمير رمسيس على دعمهم للفن، ليأتي بعدها فقرة منح الجوائز بعد تقييم الأعمال من قبل لجنة التحكيم، على فيلم يكون في مرحلة التطوير، وآخر في مرحلة ما بعد الإنتاج، ويحصل كل منهم على شهادة "منصة الجونة السينمائية" مع جائزة مالية وقدرها 15 ألف دولا.
وحول الفيلم في مرحلة التطوير حصلها فيلم "جني" للمخرج اللبناني إيلي داغر، بينما حصد جائزة فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج فيلم "نفس" للمخرج ريمي عيتاني.
وتم توزيع جوائز الرعاه، حيث حصل فيلم "جني" على جائزة قدرها 15 ألف دولار، من مؤسسة دروسوس، وفاز فيلم "في الجون" للمخرج تامر عشري بجائزة شركة "آي برودكشن" والتي قيمتها 10 آلاف دولار، ليحصل فيلم "ياللا بابا" للمخرجة إنجي عبيد على جائزة وقدرها 15 ألف دولار من شركة "ميديا برودكشن"، وحصل فيلم "في الجون" للمخرج تامر عشري على جائزة وقيمتها 10 آلاف دولار، من شركة "ايرجو ميديا فنتشرز".

وسلم الأستاذ "محمود البط" جائزة شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، والتي بقيمة 10 آلاف دولار لفيلم "بنات عبدالرحمن"، والتي تسلمها مخرج العمل زيد أبو حمدان، وحصل فيلم "نافورة الباخشي سراي" للمخرج محمد طاهر على جائزة شركة سينرجي وقيمتها 10 آلاف دولار.

وفاز فيلم "ميكا" للمخرج المغربي إسماعيل فرخوني بجائزة شبكة قنوات OSN وقدرها 50 ألف دولار، وفيلم "نافورة الباخشي سراي بجائزة من منتدى "فيلم اندبندنت" وقيمتها 50 ألف دولار، ليفوز فيلم "في الجون" للمخرج تامر عشري بجائزة السفارة الأمريكية وقيمتها 15 ألف دولار، كما تضمن الجائزة إقامة كاتب الفيلم 7 أيام في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وحصل فيلم "كابتن الزعتري" للمخرج علي العربي بجائزة "نيو سينشري برودكشن" بقيمة 10 آلاف دولار، وفيلم "رأس مقطوعة" للمخرج التونسي لطفي عاشور بجائزة وقيمتها 10 آلاف دولار، وفيلم "بنات عبد الرحمن" بقائزة وقيمتها 10 آلاف دولار مقدمة من روتانا للإنتاج، وفيلم "في الجون" بجائزة وقدرها 5 آلاف دولار.
والجدير بالذكر ان حضر الحفل كل من النجوم بشرى، صبا مبارك، المخرج خيري بشارة، المنتجة دينا إمام، والمنتج محمد محمود عبد العزيز، سارة عبد الحميد، والمخرج أمير رمسيس.