الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:37 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. ”الجبلاية” تجري قرعة دوري الكرة النسائية

سحر عبدالحق
سحر عبدالحق

تقيم لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، في الواحدة ظهر اليوم الاثنين، قرعة دوري الكرة النسائية لموسم 2019-2020 بقاعة المؤتمرات بالمقر الرئيسي للاتحاد بالجزيرة، في حضور الدكتورة سحر عبد الحق عضو اتحاد الكرة المشرفة على الكرة النسائية.


وكانت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أسندت للدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة مهمة الإشراف على الكرة النسائية وقامت بدورها بعقد اجتماع في وقت سابق لمناقشة تطوير كرة القدم النسائية في حضور الدكتور أحمد عبد الله والكابتن محمد فضل عضوي اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد.


ومن المنتظر أن يحضر الإجتماع عدد من الأندية المشاركة في الدوري الممتاز للكرة النسائية الذي يتكون من 12 فريقا، ودوري القسم الثاني الذي يتكون من 25 فريقا، بالإضافة إلى نظام مسابقة الدوري للموسم الجديد.


وتقرر مخاطبة وزارة الشباب والرياضة لتشكيل لجنة مشتركة لمعاينة عدد من الملاعب في الأندية أو مراكز الشباب حسب الموقع الجغرافي لإتاحة الفرصة أمام جميع محافظات الجمهورية للمشاركة.


كشف مسئولو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري بكرة القدم، برئاسة عمرو الجناينى، عن موعد انتهاء عمر مسابقتي القسمين الثاني والثالث، لكرة القدم، وحدد قرار الانتهاء المسابقتي، من قبل مسئولي الجبلاية، في منتصف شهر أبريل المقبل 2019 -2020، بسبب شهر رمضان.


يذكر أن قرعة دوري القسم الثاني أجريت يوم 19 سبتمبر الجاري، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة، في حضور الدكتور جمال محمد على نائب رئيس لجنة إدارة الاتحاد، والدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة، وخالد كامل رئيس لجنة مسابقات القسم الثاني.


وفي سياق أخر، نشر حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات بـ"الجبلاية"، منشور له عبر صفحته الشخصية، يفيد أن هناك قواعد وشروط لتأجيل المبارايات.


وقال حسام عبر منشوره بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن هناك 3 احتمالات لتأجيل أي مباراة في الدوري المصري الجديد بعد إعلان جدول الدور الأول كاملًا بالمواعيد.


وأوضح حسام أن حالات التعديل تخضع لـ3 احتمالات هي:

قد يتم تأجيل مباراة  لتعديل الملعب بطلب من الجهات الأمنية.

تغيير مواعيد مباريات الفرق المشاركة في إفريقيا حسب موقفها من البطولة الإفريقية.

الفرق المشاركة عربيًا وفقًا لقرعة كل دور حسب نظام البطولة العربية.


ويشارك الأهلي والزمالك في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بينما المصري البورسعيدي وبيراميدز في مسابقة الكونفيدرالية الإفريقية والإسماعيلي والاتحاد السكندري في البطولة العربية

.

وفي سياق أخر، كشف مصدر خاص بالاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة الأنباء التي ترددت بشأن تهديد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الجبلاية والمشرف العام على المنتخب الوطني بالاستقالة حال تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للفريق القومي الأول.


جاءت تلك الأزمات لتدفع اللجنة الخماسية للإعلان عن وجود حسام حسن المدير الفني لفريق سموحة كبديل لإيهاب جلال حال عدم إتمام التعاقد

.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن فضل لم يُهدد بالاستقالة مُطلقًا، مشيرًا إلى أنه يؤيد تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا، مشددَا على أن فضل لن يستقيل لو تم الاستقرار على مدرب آخر وأن ما تردد غير صحيح.

اقرأ أيضًا: لمدة موسمين.. كواليس انضمام جمال حسان لاعب غزل دمياط لرأس البر