الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد غياب 20 عامًا.. نجوم الفن يحتفلون بعودة «أوبرا عايدة» (صور)

حفل تدشين "أوبرا عايدة"
حفل تدشين "أوبرا عايدة"
أقيم أمس الأحد، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل حفل تدشين أوبرا عايدة بالأقصر، بحضور عدد كبير من النجوم والفنانين، احتفالًا بمرور 150 عامًا على ميلاد الأوبرا، وأقيم الحفل في أحد فنادق القاهرة.
وشهد الحفل تنصيب عدد من الشخصيات كسفراء لأوبرا عايدة، وجاء أبرزهم، نهال عنبر والإعلامي خيري رمضان، وكان وشط حضور كوكبة من الفنانين مثل يسرا، وإلهام شاهين، والمخرجة إيناس الدغيدي، ومحمود قابيل، وهالة صدقي، وإيهاب توفيق، والإعلامية لميس الحديدي، ومحسن سلامة نقيب الصحفيين.
وتقام العروض بمحافظة الأقصر، خلال الفترة من 26 حتى 28 أكتوبر المقبل، كما تؤدي الكورية "ساي كيونج ريم" دور "عايدة"، التي درست الغناء في معهد "جوزيبي فيردي" في ميلانو، وفي أكاديمية "تيترو" وكانت واحدة من 6 مغنيات لعبن دور عايدة في ساحة "دي فيرونا" بإيطاليا، وأدت دور "عايدة" في "أرينا دي فيرونا" و"سيول" و"فورت" و"ميونيخ" و"طوكيو".
ويشهد معبد "حتشبسوت"، عودة العروض العالمية "أوبرا عايدة"، بعد توقف وغياب عن أرض مصر، دام 20 عامًا، لتثبت مصر للعالم، أنها قادرة على تنظيم الحفلات والفعاليات الدولية التي تساهم في تنشيط السياحة، ومن المقرر أن تستعد الأقصر لاستعدادات الحفل بالتعاون مع إدارة عروض "أوبرا عايدة"، وشركات السياحة المصرية.
اقرأ أيضًا: