الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة التنمية تتعاقد مع شركة إماراتية لتدوير المخلفات الصناعية

هيئة التنمية الصناعية تتعاقد مع شركة إماراتية
هيئة التنمية الصناعية تتعاقد مع شركة إماراتية

وقعت هيئة التنمية الصناعية مذكرة تفاهم  مع شركة التنمية الصناعية IDC المملوكة للهيئة العامة للتنمية الصناعية، ومؤسسة الامارات NCE لادارة المشروعات الصناعية واللوجستية، للتعاون في إدارة المناطق والمجمعات الصناعية بهدف تكامل الأنشطة الخدمية واللوجيستية داخلها واستدامتها، وكذلك وضع منظومة متكاملة لتدوير ومعالجة المخلفات الصناعية الناتجة من المصانع القائمة لها.

صرح بذلك مجدي غازي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء مع وفد المجموعة الاماراتي على رأسه الشيخ بدر الدين الهلالي رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وقال مجدي غازي إن المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة هي احد اهم المشروعات الاستراتيجية والقومية لمصر، وكذلك رفع كفاءة المناطق الصناعية القائمة وإنشاء مناطق جديدة متطورة.

حيث تستهدف رؤية وزارة التجارة والصناعة توفير ادارة ذكية المجمعات الصناعية من خلال تشجيع تطبيقات الاقتصاد الاخضر والذي يعتمد على التكامل بين الانشطة الصناعية، و يعمل على زيادة وتطوير مواردها وتعظيم خدماتها واللوجستيات اللازمة لها وتحويلها لمجمعات صناعية خضراء متكاملة كنموذج غير مسبوق ونقلة نوعية في اسلوب ادارة المجمعات الصناعية.

وأوضح ان الاتفاقية ستحقق عوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية بشكل كبير لكلا الطرفين، وستسهم في خلق جيل جديد من المجمعات الصناعية المتكاملة، واضافة ميزة تنافسية للمناطق الصناعية، والتي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات فى هذا المجال بما تحتويه من موارد وما يحيط بها من مقومات.

ولفت رئيس الهيئة أن شركة التنمية الصناعية وهي شركة مساهمة مصرية، إحدى شركات الهيئة العامة للتنمية الصناعية الواعدة، يتمثل الغرض الأساسي من إنشائها في تطوير و إدارة وتشغيل  وصيانة واستغلال وتنمية المناطق الصناعية وتسويقها، وتوفير الأنشطة الخدمية المطلوبة بالمناطق الصناعية ، وتقديم خدمات الاعتماد والفحص والتقييم والمتابعة للمنشآت الصناعية وكذلك الخدمات اللوجستية والدراسات الفنية ذات الصلة بالأنشطة الصناعية.

مشيرا الى أن الاتفاق يستهدف الاستعانة بالخبرة الواسعة للشركة الاماراتية في مجال تقديم الخدمات اللوجستية والادارية للمناطق والمجمعات الصناعية وتدوير المخلفات الصناعية ومعالجتها، لاسيما أن مؤسسة NCE أحد اكبر شركات ادارة المشروعات في الشرق الاوسط.

اقرأ أيضا

لجنة التسعير تجتمع اليوم.. وخبراء يتوقعون تثبيت أسعار الوقود

الإنتاج الحربي تنشئ مصنعًا لمحطات شحن السيارات الكهربائية