الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة أسوان تكشف تفاصيل مبادرة مساعدة أبناء الشهداء ومصابي العمليات العسكرية

الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان
الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان
في لفتة إنسانية، أعلن مجلس جامعة أسوان، في قرار رقم 86، إعفاء الطلاب من أبناء الشهداء والمصابين في العمليات العسكرية من المصروفات الدراسية، تقديرا من الجامعة للتضحيات الكبيرة التي يبذلها رجال الشرطة والجيش من أجل الوطن.
ويقول الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إن مبادرة إعفاء أبناء الشهداء والمصابين في العمليات العسكرية، من المصروفات الدراسية، يأتي إيمانًا بالتضحية التي قدمها هؤلاء الأبطال للمجتمع.
وأوضح "غلاب" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن هذه المبادرة بدأت هذا العام، وستستمر على الدوام، مضيفًا أنه سيتم توفير كل وسائل الرعاية والخدمات لهؤلاء الطلاب، ومنها توفير الكتب الجامعية مجانًا لهم في كل التخصصات، والأدوات المطلوبة لهم.
وأضاف رئيس جامعة أسوان أن برنامج الرعاية الاجتماعية في الجامعة، يقوم بتلبية كل الخدمات، لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى رصد للحالات المادية للطلاب، والتي من خلالها يتم تقديم المساعدات للطلاب غير القادرين.
وأكد الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، أن هناك بعض الجامعات تبنت هذه الفكرة، وستقوم بتوفير جميع الخدمات المادية والمعنوية لأبناء الشهداء والمصابين في العمليات العسكرية.    
اقرأ أيضًا