الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:31 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة أسامة خليل للتحقيق في انتهاكه حقوق صحفيي ”التحرير”

قرر مجلس نقابة الصحفيين إحالة أسامة خليل ناشر صحيفة "التحرير" إلى لجنة التحقيق النقابية لاتخاذ اللازم حيال الاتهامات المسندة إليه من الزملاء المعتصمين وقراراته التعسفية بالفصل والحرمان من العمل، فضلًا عن التنمر على الزملاء بقرارات تمس حياتهم الاجتماعية واستقرارهم العائلي.
وأعلن مجلس نقابة الصحفيين، تضامنه الكامل مع الزملاء الصحفيين المعتصمين بمقر الصحيفة، داعيًا كافة الزملاء بالصحيفة للانضمام للاعتصام، معتبرًا أن ذلك واجب نقابي ومهني تجاه قضيتهم العادلة.
ويعتزم مجلس النقابة التضامن مع الزملاء بعقد اجتماعه في مقر صحيفة التحرير الأربعاء المقبل للوقوف على آخر تطورات الأزمة، واتخاذ ما يراه مناسبًا من قرارات.
ومنح مجلس النقابة إدارة الصحيفة مدى زمنيًا حتى الثلاثاء المقبل لإنهاء الأزمة، وإلا سيتخذ مجلس النقابة إجراءاته التصعيدية.
وكانت إدارة الصحيفة قد خفضت رواتب الصحفيين، ليصل إجمالي ما يتقاضاه الصحفي ٩٠٠ جنيه فقط، وهو الحد التأميني للعقد، وتم فصل ١٦ صحفيًا منهم.
جاء ذلك خلال جلسة ساخنة لمجلس النقابة، بدأت في السادسة مساء الأربعاء، واستمرت حتى السابعة صباح الخميس.
كان جمال عبدالرحيم، وكيل أول نقابة الصحفيين، قد أكد أن أزمة اعتصام الزملاء بجريدة "التحرير"، ستكون على رأس جدول أعمال اجتماع مجلس النقابة، مشددًا على أنه سيتبنى مقترحًا باتخاذ إجراءات حاسمة في ذلك الملف.

وأوضح "عبدالرحيم"، في تصريحات خاصة، أن جدول أعمال اجتماع مجلس النقابة يتضمن مناقشة شئون الأعضاء والموظفين، بالإضافة إلى أنشطة اللجان النقابية، وما يستجد من أعمال.
وكان ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، قد وجه دعوة لعقد الاجتماع الدوري لمجلس النقابة، أمس الأربعاء، في ظل مجموعة من القضايا الملحة على الساحة الصحفية خلال الفترة الماضية.