الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:44 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي في ذكرى نصر أكتوبر: أشكال الحرب وأساليبها تغيرت.. وأثق في وعي المصريين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد كلمة بمناسبة الذكرى الـ46 لنصر أكتوبر المجيد.
وقال الرئيس السيسي في كلمته للشعب المصري، إن يوم السادس من أكتوبر عام 1973 لا يمثل فقط نصرا عسكريا للقوات المسلحة، بل هو تعبير فريد عن صلابة أمة وتماسك شعب.
وأضاف الرئيس السيسي في كلمته، أن من من حق الأجيال الحالية علينا أن نوضح بجلاء كيف كان الاختبار قاسيا، واستطاع المصريون تجاوزه بنجاح وتكاتف، بالوقوف وراء القوات المسلحة الباسلة، ليصبح الشعب كله جيشا يفتح الأبواب أمام استعادة الأرض.

واستكمل أن هذا الوطن قدره أن يتعرض لأمواج عاتية تأتي أغلبها من الخارج، لكنها تتحطم دوما أمام صلابة الشعب المصري العظيم، الذي يبذل الكثير للحفاظ على الأرض وحماية الشعب وصون الكرامة.

وأشار السيسي في كلمته بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، أن أشكال الحرب وأساليبها تغيرت، لاستهداف الروح المعنوية للشعوب، وباتت الحرب تصل إلى داخل بيت المواطن عن طريق وسائل الإتصال والإعلام الحديثة، التي تستهدف زرع المشكلات وهز الثقة بين المواطن ودولته، لتصبح كالعدو، وتصبح الجهات الخارجية كأنها هي الحصن والملاذ.

وأكد الرئيس السيسي ثقته ويقينه التام في الانتصار في هذه الحرب، التي يصبح النصر فيها النصر فيها معقودا على وعي كل مواطن وعلى أفكارة ومعتقداته، لأن الشعب المصري العظيم سئم من الخداع والمخادعين، وعنده يقين في أن مؤسسات دولته وطنية مخلصة.

وفي نهاية الخطاب تقدم السيسي بتحية احترام وتقدير إلى روح البطل الشهيد محمد أنور السادات، الذي تحمل مسؤولية تنوء بحملها الجبال وكان صاحب عبقرية استراتيجية، ووضع مصلحة وطنه فوق كل اعتبار.

وكما قدم الرئيس تحية اقتدار واعزاز لأبطال للقوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم لتروي ترابهم المقدس.

كان الرئيس  عبد الفتاح السيسي قد زار قبر الجندي المجهول بمدينة نصر، حيث وضع إكليلا من الزهور، وقرأ الفاتحة ترحمًا على شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، كما وضع إكليلا من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.
وتحل اليوم الأحد الذكرى الـ46 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.